رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 06:40 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

هولندا تحذر مواطنيها من فقدان الجنسية إذا حصلوا على «البريطانية»

  • أ ش أ
  • الإثنين، 17 يوليه 2017 - 09:24 م

    مارك روت
    مارك روت

    قال رئيس الوزراء الهولندي مارك روت، اليوم الاثنين، إن المواطنين الهولنديين الذين يحصلون على الجنسية البريطانية لتفادي مغادرة المملكة المتحدة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي سيتم تجريدهم من جوازات سفرهم الهولندية نظرا للقيود الموجودة بالفعل على الجنسيات المزدوجة.
    وأضاف روت -في تصريحات نقلتها صحيفة "الجارديان" البريطانية- أن "مكافحة الجنسية المزدوجة تظل إحدى سياسات الحكومة الهولندية"، وذلك ردًا على عريضة موّقعة من 22 ألف شخص يطالبون الحكومة بإعادة النظر في هذا الصدد.
    وأوضح روت أن هذا بسبب أن امتلاك جنسية دائما ما يكون على علاقة بارتباط حقيقي مع بلد معين، وإذا وصل الأمر لنقطة وجود تساؤلات حول ارتباط المواطن بهولندا أو أصبح ارتباطه بالبلد الآخر أقوى من بلاده، فإن الجنسية الهولندية ستنتهي.
    وأدلى روت بتصريحاته بعد إطلاق حملة معلومات تنصح المواطنين الهولنديين بأنهم سيكونوا مطالبين بالتنازل عن جنسيتهم الأصلية إذا سعوا لأن يصبحوا بريطانيين.
    وقالت الحكومة الهولندية إنه إذا أصبح مواطنوها يحملون أكثر من جنسية فإن حقوقهم لن تكون واضحة كما ينبغي، ولهذا فإن الذين يسعون للحصول على الجنسية الهولندية مطالبون بالتخلي أولا عن جنسياتهم الأخرى.
    ويواجه نحو 100 ألف هولندي يعيشون في بريطانيا مستقبل مجهول بعد مارس 2019، حينما تنفصل بريطانيا نهائيا عن الاتحاد الأوروبي.