مخطئ من يتخيل أن الزمالك فرط في منصة وصدارة الدوري و استسلم إلى فارق النقاط الكبير مع غريمه الأهلي متصدر المسابقة ، الزمالك لم يمت ومازال لديه محاربين و رصاص وأدوات تؤهله إلى العودة مجدداً مادامت البطولة في الملعب والأحلام المشروعة ليست حكراً على فريق دون اﻵخر ، هذه الكلمات الحماسية كانت خلاصة 5 حوارات أجرتهم "بوابة أخبار اليوم" مع نجوم مهمة الإنقاذ وقادة سفينة الزمالك لـ كرة القدم بعد أن هدوء عواصف التغيير وإعلان مجلس إدارة النادي برئاسة المستشار مرتضى منصور خريطة أسماء الجهاز المعاون والتي ضمت : ماكليش مديراً فنياً للفريق كما هو إذا ارتضى التغييرات الجديدة وخيار الرحيل بيده هو فقط بشرط أن يتحمل قيمة الشرط الجزائي ، وإسماعيل يوسف رئيساً لقطاع الكرة ، وجمال عبد الحميد مديراً للكرة ، ومحمد صلاح ومحمد حلمي في منصب المدرب العام ، وعبد الحليم علي مدرباً ، واستمرار أيمن طاهر مدرباً للحراس ، وحمادة أنور مديراً إدارياً مع الاستعانة بمدرب أحمال برازيلي من المقرر وصوله غداً إلى القاهرة طبقاً لتصريحات منير حسن وكيل أعماله .

وقال الكابتن محمد حلمي : الزمالك يتنافس على الدوري ولم يمت ، وسنلعب للفوز بكل المباريات ، ونقاتل من أجل عودة الكرة الجميلة التي يحبها الجمهور .
وقال إسماعيل يوسف : الزمالك قيمة كبيرة وتاريخ من العطاء ، ترتب حياتنا عليه ، ونخدمه من أي موقع ، لا أنظر إلى الانتقادات ، هدفنا إسعاد الجمهور ، ومع الزمالك ننكر ذاتنا ، ونشعر بلذة خاصة ونحن نخدمه ، سندافع عن أحلامنا في الدوري ، والطريق أمامنا مفتوح في دوري الأبطال ، نمتلك مجلس إدارة قوي ، ونمتلك محاربين مازال بجعبتهم رصاص قاتل وأسلحة فتاكة وسنهيئ الأجواء لهم للعودة السريعة ، وتحدث عبد الحليم علي في نفس الإطار وبنفس الحماس والقوة والأمل .

3 ملايين غرامة :

وشهدت القلعة البيضاء على مدار اليومين السابقين سلسلة من الاجتماعات حضرها كل أفراد الجهاز الفني والمعاون واللاعبين والوافدين الجدد على الإدارة الفنية ، كما حضرها ماكليش المدير الفني للفريق الذي تم إخطاره بالتعديلات الجديدة في جهازه بإضافة أسماء معاونيه الجدد واستبعاد مساعديه الأجنبيين نوتال وموسي الحبشي والقى مجلس الإدارة الكرة في ملعب ماكليش لاختيار بين البقاء بشروط المجلس أو الرحيل وتحمل قيمة الشرط الجزائي .

وحذر رئيس الزمالك خلال اجتماعه مع اللاعبين من السهر أو الاستهتار خلال الفترة المقبلة قائلاً :" لن أرحم أي لاعب مهما كان أسمه وأنا عادل ولا أظلم أحداً والكل سيحصل على حقه".

وكشف مرتضى منصور عن التعاقد مع مدرب أحمال برازيلي ذو خبرة كبيرة لرفع معدل اللياقة البدنية للاعبين منوها إلى انه سيصل إلى القاهرة خلال ساعات لتولى المهمة رسمياً .

وتمسك رئيس الزمالك برحيل الثنائي موسى الحبشي وفرانك نوتال مساعدي الاسكتلندي أليكس ماكليش، مؤكداً أن ماكليش خدع الزمالك عندما استقدم المدير الفني السابق لجورماهيا الكيني على انه مدرب أحمال.

وتابع منصور قائلاً : "لو ماكليش عاوز يمشى يدفع الشرط الجزائي والعقد معاه واضح لو أنا عاوز أمشيه عندي أكتر من سبب للإطاحة به ومن غير ما ادفع شرط جزائي".

وعن عقده جلسة حساب مع ماكليش قال: "كان لازم أحاسبه وأعرف منه لماذا إبراهيم عبد الخالق الذي لا يقل عن طارق حامد أصبح بعيداً عن الصورة ومحمد سالم الذي كان نجم هجوم المقاولون لماذا لا يحصل على فرصته ؟ هذه النجوم تساوي ملايين الجنيهات وتركها بهذا الشكل يعتبر إهدار مال عام !

وطالب مرتضى منصور اللاعبين لاعبيه بضرورة تحسين نتائجهم وتقديم عروضاً راقية في الفترة المقبلة، ورفع عنهم الغرامات التي وقعت على مدار الموسم والتي بلغت 3 ملايين جنيه وحصل كل لاعب على 150 ألف جنيه من مستحقاته المالية كما قرر فتح باب العضويات العاملة للاعبين بنظام التقسيط على أن يتم خصم قيمة العضويات من مستحقاتهم .

واشتكي اللاعبون إلى مرتضى منصور من سؤ أرضية ملعب بتروسبورت ووعدهم بتغيير ملعب الزمالك قريباً .

من ناحية أخري يستأنف الزمالك تدريباته اليومية بملعبه في مقر النادي بميت عقبة استعدادا للقاء طلائع الجيش الثلاثاء في الدوري العام .