رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - السبت، 23 سبتمبر 2017 11:43 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

ننشر مواصفات السيارة «تويوتا فورتشنر» المنتجة في مصر

  • عواد شكشك -شيرين الكردي -محمود ثروت
  • الإثنين، 10 يوليه 2017 - 03:39 م

    تويوتا فورتشنر
    تويوتا فورتشنر

    أعلنت شركة تويوتا إيچيبت، عن إطلاق الجيل الجديد من سيارة "تويوتا فورتشنر 2018 في مصر، بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، وبنسبة تصنيع محلى 40% من قطع الغيار و60% منها مستوردة، طبقا لأعلى مواصفات الجودة والتكنولوجيا المتقدمة المتبعة في مصانع شركة تويوتا العالمية للسيارات باليابان.

    جاء ذلك خلال احتفالية نظمتها الشركة بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، واللواء محمد أنيس، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الأمريكية للسيارات التابعة للهيئة العربية للتصنيع، و هيرويوكي فوكوي، الرئيس التنفيذي لمنطقة آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة تويوتا،و تاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة.

    ومن خلال إطلاق هذه السيارة، كانت شركة تويوتا قد ركزت على ابتكار تصميم أكثر تميزا يتسم بالأناقة والحضور القوي، في الوقت الذي تم فيه تحسين الأداء وإضافة مجموعة واسعة من المزايا لرفع مستويات الرفاهية والسلامة والراحة.

    من جانبه، صرح أحمد منصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات تويوتا إيچيبت، إن تويوتا تحرص دائما على تزويد السوق المصري بأحدث الموديلات والطرازات، لذلك اتخذت الشركة قرار تجميع "تويوتا فورتشنر" في مصر، بنسبة تصنيع 40% قطع غيار محلية و60% منها مستوردة، طبقا لأعلى مواصفات الجودة والتكنولوجيا المتقدمة المتبعة في مصانع شركة تويوتا العالمية للسيارات باليابان
    .
    وأضاف منصف، في كلمته خلال اﻹاحتفالية، إن طراز "فورتشنر" تم طرحه في سوق السيارات المصري اعتبارا من عام 2012، حيث قدمت السيارة في ظل ظروف اقتصادية صعبة، لم يكن من المتوقع فيها الإقدام من أي شركة عاملة في سوق السيارات بالمخاطرة بتقديم أية موديلات سيارات جديدة، مع عدم التيقن من النجاح في ظل مثل هذه الظروف.

    وأشار إلى أنه بمجرد تقديم السيارة للسوق المصري غيرت من مفهوم سيارات الدفع الرباعي بإمكانياتها الفريدة وتصميمها الرائع، وتصدرت مبيعات 2012 في أقل من 6 أشهر، وحققت نتائج مبهرة وتربعت على عرش مبيعات سيارات الدفع الرباعي في مصر بحصة سوقيه حالية تصل إلي 26.3% من فئتها.

    أشاد منصف بمجهودات الهيئة العربية للتصنيع (AA«) بصفتها شريك أساسي في هذا النجاح، وهى الجهة الأكثر تقدماً في صناعة تجميع السيارات بمصر والتي تتميز بالدقة والجودة المتناهية التي يتم مراعاتها بكافة مراحل تجميع السيارة، ووفق المعايير الموضوعة من قبل شركة تويوتا العالمية، والتي واكبت كافة نواحي التكنولوجيا الموجودة في السيارات اليابانية واجتازت إجراءات الفحص ومراقبة الجودة التي يقوم بها فريق متخصص من المهندسين والمراقبين الفنيين من شركة تويوتا العالمية.

    أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات تويوتا إيچيبت، عن تفاؤله بمستقبل السوق المصري، قائلا: "أرى إنه قادر على النمو خلال الفترة المقبلة، والجيل الجديد من طراز فورتشنر يعد مواصلة مشوار بدأناه لخدمة عشاق سيارات الدفع الرباعي، ودليل جديد على قدرتنا كمصريين على التقدم، ويعكس التزام تويوتا مصر وحرصها على دعم الاقتصاد المصري في كل الأوقات وتحت أي ظروف.

    وتتمتع السيارة فورتشنر الجديدة بانسيابية والمتانة، حيث يُعبِّر الجيل الجديد من السيارة عن الصلابة والرحابة، وذلك من خلال الاعتماد على المحاور المرتفعة للهيكل، بالإضافة إلى رفارف أقواس الإطارات البارزة والمِصَدّ الأمامي بشكله الهندسي رباعي الأضلاع.

    ويمتاز الجزء العلوي من الشبك الأمامي العريض والمنحني بإطاره المطلي بطبقة سميكة من الكروم، والتي تمتد لتحيط بالمصابيح الأمامية الأنيقة ذات التصميم الجريء، بينما يضفي المِصَدّ الأمامي البارز إيحاءً بالعمق. ومن ناحيةٍ أخرى، تعكس التفاصيل المتقنة انطباعاً بالرقي والحداثة.

    ويأتي الجزء الخلفي من سيارة تويوتا فورتشنر بتصميمٍ يوحي بالصلابة ولا يخلو من الأناقة، فيما تبرز الخطوط الرفيعة المطلية بالكروم والتي تلتف من الجوانب وصولاً إلى الزجاج الخلفي، في تباينٍ من شكل المِصَدّ الخلفي، والذي يمتاز بزواياه البارزة.

    هذا وقد صرح ماساكي مايدا، كبير مهندسي سيارة تويوتا فورتشنر: "كان مفهومنا التطويري يتمثل في ابتكار سيارة رياضية حقيقية متعددة اﻹستخدامات تستند إلى إرث عريق وتمنح شعوراً بالثقة وتتمتع بالأناقة، وتجسد السيارة تويوتا فورتشنر الجديدة كلياً ثمرة جهودنا المتواصلة لإعادة تعريف المتانة، لنقدم لعملائنا سيارات مفعمة بالقوة ذات قدرات متميزة على الطرقات غير الممهدة، ولضمان راحة بالهم، قمنا بتطوير هيكل جديد أكثر قوة يُمكِّن المركبة من تحمل أقصى ظروف الطرقات، فضلاً عن نظام تعليق محسن رباعي الوصلات لقيادةً أكثر راحة".

    وتابع ناكاجيما: "ينتج محرك السيارة الجديد عزم دوران عالٍ عند سرعات دوران المحرك المنخفضة. وعلاوةً على ذلك، فإن مفهوم التصميم يجمع بين المتانة والطابع العصري، مع ثلاثة خطوط جريئة وفريدة، بالإضافة إلى العديد من أوجه الاستخدامات العملية ومزايا السلامة اﻹستثنائية".
    تتوفر سيارة تويوتا فورتشنر الجديدة كلياً بمحركين يعملان بالبنزين، الأول رباعي الأسطوانات سعة 2.7 لتر يُنتِج طاقة تبلغ 163 حصاناً وعزم دوران 245 نيوتن- متر لفئتين الأولي رباعية الدفع والفئة الثانية ثنائية الدفع، والمحرك الثاني ذو 6 أسطوانات (»6) سعة 4.0 لترا.