صرف المعاشات بالزيادة و"سكن كريم" ملفات على مائدة غادة والي في العيد

 غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
حرصت وزيرة التضامن الإجتماعي ، غادة والي ،خلال الإجازة على متابعة الإستعداد لصرف المعاشات بعد زيادة العلاوة الجديدة بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيه.

وتواصلت والي مع رئيسى الصندوقين الحكومى والقطاع العام والخاص بإتخاذ الإجراءات اللازمة لتعديل قيم المعاشات حتى يتم الصرف أول الشهر بدلا من 10من الشهر تخفيفا من الأعباء على أصحاب المعاشات والمستحقين.

ومن أهم الملفات التى تنتظر الوزيرة الإستعداد لإطلاق إستراتيجية الحماية الاجتماعية في أقرب وقت ممكن ،حيث يجرى حاليا صياغة توصيات تساعد على توسيع مظلة الحماية و قاعدة المستفيدين منها تخفيفاً من آثار الإجراءات الاقتصادية على الفئات المستهدفة ومراجعة قاعدة بيانات اسر كرامة وتكافل والمستفيدين من الضمان الاجتماعى.

وكلفت الوزيرة ،فريق عمل بمتابعة  المرحلة الأولى من مبادرة "سكن كريم" التى تم عرضها فى مجلس الوزراء ،حيث من المستهدف أن يحقق البرنامج بنهاية ديسمبر2017 توفير خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب وأسقف المنازل لأسر تكافل وكرامة في 19 قرية في 9 مراكز في محافظات أسيوط وسوهاج وقنا،  و بنهاية ديسمبر 2018 توفير خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب ومنازل آمنه لجميع القرى التي تبلغ نسبة الفقر بها 50% فأكثر في محافظات الوجه القبلي.

وتستعد غادة والي ،وزيرة التضامن الإجتماعي ، للمشاركة فى افتتاح معرض للأسر المنتجة بمطروح بداية الإسبوع لتسويق منتجات الشباب والأسر المنتجة، وكذلك تنظيم فعاليات لصندوق مكافحة الإدمان لتوعية المصطافين بخطورة التعاطى.