في حملة بالساحل الشمالي..

بالصور..الصحة: غلق 4 منشآت غذائية وإعدام طن و250 كيلو جرام أغذية

جانب من الأغذية المشكوك في صلاحيتها
جانب من الأغذية المشكوك في صلاحيتها

أعلنت وزارة الصحة والسكان ، غلق 4 منشآت غذائية وإعدام طن و250 كيلو جرام أغذية متنوعة لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي .
 
 
جاء ذلك في أول أيام الحملة المكبرة التي شنتها الإدارة العامة لمراقبة الأغذية ، أمس الإثنين 26 يونيو ، والمكونة من 30 عضواً برئاسة د. عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي ، وإشراف مدير عام الإدارة العامة لمراقبة الأغذية د.مايسة حمزة على المنشآت الغذائية ، بداية من محافظة الإسكندرية ، ومروراً بالساحل الشمالي حتى محافظة مرسى مطروح خلال عيد الفطر المبارك والتي تستمر حتى الخميس المقبل . 
 
 
وأوضح رئيس قطاع الطب الوقائي د.عمرو قنديل ، أنه تم المرور على 22 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة ، حيث تم ضبط 500 كيلو جرام أغذية متنوعة للشك في عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي ، وسحب 31 عينة أرسلت للمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها ، مشيراً إلى تحرير 63 محضر حيال المخالفات التي تم رصدها وعرضها على النيابة العامة التي تباشر التحقيقات.
 
 
ومن جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد ، أن الحملة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي بتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الاشتراطات الصحية للمنشآت والعاملين ، حيث يتم فحص عينات من الأغذية وتحليلها ، كما يتم مراجعة الشهادات الصحية للعاملين بهذه المنشآت ، لافتا إلى أنه تم اختيار المناطق الساحلية نظرا لإقبال المواطنين على هذه المناطق خلال احتفالات عيد الفطر المبارك ، والأجازة الصيفية. 
 
 
وأكد "مجاهد" عدم التهاون في التعامل مع أي منشأة غذائية تفتقد للاشتراطات الصحية الواجب توافرها ؛ حرصاً على الصحة العامة للمواطنين.