بالفيديو .. التموين : طوارء قصوي بالوزارة بمناسبة عيد الفطر المبارك

 المتحدث باسم وزارة التموين محمد السويد
المتحدث باسم وزارة التموين محمد السويد
أكد المتحدث باسم وزارة التموين، محمد السويد، أن هناك حالة من الطوارء القصوي التى تشهدها الوزارة بمناسبة عيد الفطر المبارك استعدادًا لتوفير السلع للمواطنين خلال أيام العيد وتشديد الرقابة على الأسواق المختلفة لمنع الاحتكار والغش وإرتفاع الاسعار .

وأضاف "السويد" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح أون" المذاع على قناة  on live اليوم السبت 24 يونية أن المجمعات الاستهلاكية  قامت بطرح كميات كبيرة من اللحوم والدواجن خلال الأيام الماضية وستستمر في ذلك طوال أيام عيد الفطر المبارك بنفس أسعار شهر رمضان .

وتابع :" تم ُطرح اللحوم السودانية بسعر 80 جنيهًا للكيلو أما البرازيلية المجمدة فيصل سعر الكيلو إلى 60 جنيهًا في حين تبلغ أسعار أوراك الدجاج بـ31 جنيهًا للكيلو منوها أن هناك اتجاهًا لتخفيض أسعار السكر المحلي خلال الفترة المقبلة إثر انخفاضه بالبورصة العالمية لأسعار السكر.

 وأشار " السويد" الى أنة تم مخاطبة الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة، لتضاعف حجم كميات السلع الأساسية التي سيتم طرحها بعد قرار زيادة الدعم بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال شركتى الجملة "العامة والمصرية" التابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

 وشدد " المتحدث باسم وزارة التموين " على أن الدعم المخصص على البطاقات عبارة عن سلع غذائية أساسية "زيت وسكر وأرز" بجانب طرح سلع أخرى يحصل عليها المواطن بقيمة الدعم المخصص له بالبطاقة وهو 50 جنيهًا.