بالفيديو .. حديقة الحيوان جاهزة لاستقبال عيد الفطر المباراك

حديقة الحيوانات بالجيزة
حديقة الحيوانات بالجيزة
أكد رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان اللواء محمد رجائي،  أن حديقة الحيوان جاهزة تماما لاستقبال المواطنين طوال أيام عيد الفطر المبارك، منوها أنه تفاديا للزحام سيتم فتح شبابيك الطوارئ لتوزيع التذاكر والتي يصل عددها إلى 18 منفذا.
وأوضح "رجائي" خلال لقائه في برنامج "هذا الصباح" المذاع على  فضائية إكسترا نيوز اليوم السبت 24 يونيو، أن الإدارة لديها خطة للنهوض بحدائق الحيوان كافة وتعتمد على محورين الأول يخص الحيوانات والشق الثاني الخدمات المقدمة للجمهور والنظافة العامة للحديقة.
وتابع: "الجمهور سيلحظ هذا العيد التطويرات التي تم استحداثها في حديقة الحيوان"، مشيرا إلى أن التذكرة مازال سعرها 5 جنيهات للفرد عدا مكانين داخل الحديقة بأسعار خاصة وهما متحف المحنطات الحيوانية 10 جنيهات للتذكرة ومنطقة الجبلاية الملكي 5 جنيه للفرد.
وأضاف أنه تم تقييم هذه التجربة من قبل خلال عيد شم النسيم وأثبتت فاعليتها ونجاحها ولم يكن هناك أي شكاوى أو معوقات أمام الـ84 ألف زائر الذي ترددوا خلال عيد الربيع، منوها إلى أن مواعيد الحديقة خلال أيام العيد ستكون بداية من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة السادسة مساء.
وأشار "رجائي" الى أنه تم جلب حيوانات جديدة داخل حديقة الحيوان منها حيوان "المها العربي" وهو حيوان مهدد بالانقراض، مؤكدا أن الإدارة أصبحت تنتهج رعاية بيطرية خاصة ومنهجا علميا داخل الحديقة للعودة إلى التصنيف العالمي، موضحا أنه توجد رعاية بيطرية وهناك خطة تحصينات تُنفذ على الحيوانات .
وقال " رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان" إن هذا العام لا يوجد أي نفوق في الحيوانات والحديقة حصلت على ثناء من الاتحاد الأفريقي على مستوى الرعاية البيطرية للحيوانات في الحديقة لافتا إلى أن هذا العام أضيفت منطقة ترفيهية بها سيارات تصادمية 2 سينما 7D وملعب الطفل وعروض سيرك تعتمد على العروض البشرية فقط.