محافظ القاهرة: تجهيز 371 ساحة لصلاة عيد الفطر

صلاة العيد - صورة أرشيفية
صلاة العيد - صورة أرشيفية
أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بأن العاصمة استعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك، من خلال تجهيز 371 ساحة لصلاة عيد الفطر هذا العام لتهيئة الجو الملائم للمواطنين لاستقبال عيد الفطر المبارك. 

وشدد محافظ القاهرة في بيان اليوم الجمعة، على مدير مديرية الاوقاف بعدم السماح لأحد باعتلاء منبر الخطابة بساحة من ساحات العيد دون تصريح مع تخصيص إمام أساسى وآخر احتياطي لكل ساحة.

وصرح محافظ القاهرة بأنه أصدر تعليماته لرئيس الهيئة العامة للنظافة وتجميل القاهرة  بأيقاف اجازات عمال النظافة مع استمرار العمل طوال أيام العيد على 3 ورديات يوميا ورفع كفائة النظافة والانارة حول المساجد وساحات صلاة العيد والمحاور المؤدية إليها بالتنسيق مع مديرية الأوقاف بجميع أحياء القاهرة، وكذلك تكثيف النظافة حول الحدائق العامة والمتميزة والمتخصصة استعداداَ لاستقبال زوار العيد.

ووجه المحافظ للادارة العامة للمرور بتعيين خدمات مرورية بمناطق المساجد وساحات الصلاة والجبانات، وكذلك تكثيف التواجد المروري بالمناطق السياحية ومناطق النوادي وأماكن الترفيه لمنع حدوث أي اختناقات مرورية، وتخصيص عدد من الأوناش لرفع الانتظار الخاطئ، إلى جانب تكثيف التواجد الأمني على مناطق التجمعات الجماهيرية للتصدي لأي مخالفات.