رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : شريف خفاجى

القاهرة - الجمعة، 18 أغسطس 2017 08:47 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
شريف خفاجى

البنك الأوربي : إنفاق 7مليار يورو بالشرق الأوسط وسعداء بالتعاون مع مصر

  • حسن هريدى
  • الإثنين، 19 يونيو 2017 - 05:48 م

     جانيت هاكمان
    جانيت هاكمان




    قالت جانيت هاكمان، المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، والممثل المقيم للبنك في مصر أن البنك انفق  حتى الآن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا استثمارات بلغت   5 مليار يورو  وتستهدف إنفاق استثمارات بقيمة 7 مليار يورو.
    وأضافت هاكمان  لبوابة أخبار اليوم أن البنك يعمل في منطقة الشرق الأوسط  وشمال إفريقيا ومؤخرا اعتمد مصر دولة عمليات وبالتالي يولى اهتمام كبير للمشاركة في مشروعات التنمية في مصر .
    وقالت هاكمان  أنها ناقشت  مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي  زيادة مجالات التعاون بين البنك الأوربي ومصر والمشاركة في المشروعات التنموية التي تنفذها الحكومة المصرية حاليا .
    وأعربت هاكمان عن تفاؤلها بالجهود الاقتصادية المصرية التي تقوم بها الحكومة المصرية لإصلاح الاقتصادي والذي بدأت تأتى ثمارها وتنعكس على المواطن بشكل كبير .
    وتابعت  جانيت هاكمان، إن قطاع النقل في مصر يعتبر من أكبر القطاعات المستفيدة من البنك بحوالي 450 مليون يورو لتنفيذ مشروعات تساهم في توفير خدمات نقل أفضل للمواطنين منهم الاتفاق الذي تم توقيعه اليوم والذى يشمل توفير 100 جرار ديزل وعقود صيانتهم.
    وأشارت  إلى أن هذا المشروع سوف يخدم ما يقرب من 10 مليون شخص.
    وأضافت:"إننا فخورون بالمساهمة في تطوير قطاع له أهمية  كبيرة لمصر، وهذه خطوة أساسية لدعم تطوير وإصلاح قطاع النقل وهذا ما يتسق مع منهج البنك الاوروبى لإعادة الأعمار والتنمية وهو توفير خدمة سكك حديدية لائقة يمكن الاعتماد عليها لتحسين حياة الناس وأعمالهم، وبالتالي الاقتصاد كله".
    ووجهت المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، والممثل المقيم للبنك في مصر الشكر لوزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر على جهدها في التعاون بين البنك ومصر في خدمة المواطن بشكل فعال وسريع