رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : شريف خفاجى

القاهرة - الأحد، 20 أغسطس 2017 05:16 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
شريف خفاجى

تنفيذي الفيوم يبحث استعدادات عيد الفطر وخطة الموارد المائية والري

  • محمود عمر
  • الإثنين، 19 يونيو 2017 - 03:02 م

    أصدر محافظ الفيوم د.جمال سامي، توجيهاته إلى كافة الجهاز التنفيذي بالمحافظة بضرورة توفير السلع والمواد التموينية وضبط الأسعار وتشديد الرقابة على الأسواق خلال أجازة عيد الفطر المبارك، في إطار خطة الدولة لتخفيف العبء عن كاهل البسطاء ومحدودي الدخل.

    وأشار المحافظ، خلال اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد برئاسته وبحضور اللواء ممتاز فهمي سكرتير عام المحافظة واللواء خالد شلبي مدير الأمن والعميد محمد رياض رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم والعقيد محمد عزمي المستشار العسكري للمحافظة ووكلاء الوزارات ومديري الإدارات والقيادات التنفيذية والأمنية-  إلى أنه سيتم استكمال حركة التغييرات بالوحدات المحلية عقب عيد الفطر المبارك، موضحاً أن المعيار الرئيسي لتقييم كافة المسئولين هو مستوى رضاء المواطنين عن الخدمات المقدمة لهم .

    وشدد محافظ الفيوم على حسن التعامل مع المواطنين وسرعة إنجاز التعاملات الخاصة بهم ، لافتاً إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المقصرين في أداء المهام المكلفين بها.

    كما استعرض المجلس التنفيذي خطة عمل الموارد المائية والري بالمحافظة ، والتي تتضمن ثلاثة محاور رئيسية تنمية المياه، وتحليه مياه البحر، والبيئة ونوعية المياه، ووافق المجلس على طلب أهالي قرية أبو نعمة بمركز أبشواي بالإبقاء على تسمية مدرسة أبو نعمة للتعليم الأساسي، كما وافق المجلس على كتاب إدارة السياحة بالديوان العام بفرض رسوم تذاكر دخول على منطقة الشلالات ووادي الريان بقيمة ثلاثة جنيهات للفرد لصالح صندوق الخدمات بالمحافظة.

    وناقش المجلس كتاب الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم بشأن التعامل مع عربات الباعة الجائلين التي يعمل عليها الشباب وفقاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية ، وتقنين أوضاعها بعد دراسة كل حالة على حدة والتأكد من مطابقتها للشروط المطلوبة بما لا يؤثر على حركة المرور.

    ووجه المجلس التنفيذي بضرورة تفعيل دور مراكز معلومات دعم اتخاذ القرار في جميع المراكز والمدن بالمحافظة من أجل تيسير الحصول على المعلومة الدقيقة في أسرع وقت ممكن مع توحيد المفاهيم الخاصة بالمعلومات لمنع حدوث أي التباس أو غموض ، لافتاً إلى أنه سيتم توفير دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين بهذه المراكز لما لها من أهمية كبرى في اتخاذ القرار السليم. 

    كما طالب المجلس جميع الأجهزة التنفيذية بسرعة الرد على تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات ، منوهاً بأنه سيتم تحويل المتقاعسين إلى التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.