«خطوة تغير بكرة».. ورشة لـ«جي بي أوتو» لدعم إصلاح التعليم الفني

ورشة لـ«جي بي أوتو» لدعم إصلاح التعليم الفني
ورشة لـ«جي بي أوتو» لدعم إصلاح التعليم الفني
تسعي شركة جي بي أوتو، لدعم مجال التعليم المهني لإمداد سوق العمل بالكوادر الفنية المتعلمة والمدربة، والتي لها دور رئيسي في النهضة الصناعية والتنمية الاقتصادية الشاملة.

كانت نقطة الانطلاق مع ورشة عمل "خطوة تغير بكرة" الذي نظمتها الشركة تحت رعاية وزارة التربية والتعليم، بهدف تقديم مقترحات إلى الوزارة لتطوير مناهج التعليم الصناعي للسيارات بأقسامه المختلفة وربطه باحتياجات سوق العمل.

وقد شارك في الورشة عددًا من الموجهين بوزارة التربية والتعليم وأساتذة الجامعات وممثلين عن أبرز الشركات في مجال صناعة السيارات في مصر، بالإضافة إلى مدربين متخصصين من أكاديمية غبور، وحضر حفل الافتتاح الدكتور محمد يوسف نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني والتدريب المهني الأسبق، والدكتور رءوف غبور الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات جي بي غبور أوتو.

وسعت الشركة إلى إطلاق برنامج "حرفتي" من أجل الارتقاء بأداء الفنيين العاملين بمجال السيارات في مصر وتنمية مهاراتهم وتدريبهم على أحدث طرق صيانة وإصلاح السيارات.

وقدم البرنامج 30 منحة دراسية لطلاب مركز تدريب مهني سيارات إمبابة، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 و15 عامًا، لمدة ثلاث سنوات، وهدف إلى إكساب الطلاب المهارات العملية والمهنية اللازمة وتهيئتهم لسوق العمل، وغطت المنحة مصروفات الدراسة، والكتب الدراسية، ومكافأة شهرية للطلاب المتفوقين. 

وبعد نجاح الدفعة الأولى من طلاب المنحة للعام الدراسي 2015 /2016، سعت الشركة إلى تبني فكرة تطوير "مركز تدريب مهني سيارات إمبابة" بالكامل.

وقد استعانت شركة جي بي أوتو بمدرسة سكسونيا الدولية في نقل الخبرات الألمانية المتقدمة في التعليم الفني إلي مصر، من خلال تطوير "مركز تدريب سيارات إمبابة"، ليصبح تجربة رائدة وجديرة بأن يحتذي بها على مستوى الجمهورية.
 





 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 
 
 

ترشيحاتنا