رفض تشونبوك بطل دوري كرة القدم في كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء مزاعم تشير إلى ان أحد كشافي المواهب في النادي دفع أموالا لحكام في دوري الأضواء للتأثير على نتائج مباريات قائلا ان تلك الأموال دفعت بشكل شخصي وانها قليلة للغاية بما لا يجعلها رشوة.

وقال مدعون لرويترز انه تم توجيه الاتهام لحكمين اثنين بقبول رشى بإجمالي خمسة ملايين وون (4195 دولار) حيث قام هذا المسؤول بنادي تشونبوك بدفع أموال لأحد الحكام ثلاث مرات ومرتين للحكم الثاني في 2013. وحصل كل حكم منهما على مليون وون في كل مرة.
وأضاف مكتب الادعاء في منطقة بوسان انه تم إحالة القضية إلى المحاكم وسيتم البدء في إجراءات المحاكمة الشهر المقبل.
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مدعين قولهم ان الحكمين المذكورين سجنا بالفعل لتورطهما في فضيحة رشوة العام الماضي بعد اكتشاف دفع رئيس نادي جيونجنام عشرات الاف من الدولارات لحكام لاحتساب قرارات لصالح فريقه.
ومع ذلك قال كيم ساننج سو المسؤول في نادي تشونبوك ان القضية الحالية مختلفة.
وقال كيم في اتصال هاتفي "نعم تم منح أموال إلا ان كشاف المواهب هذا والحكمين يعرفون بعضهم البعض خارج إطار الرياضة" مضيفا ان الحكمين لا يحققان دخلا كبيرا وان هذا المسؤول يساعدهما في أوقات الشدة.
وتابع "الأموال المدفوعة تبلغ مليون وون (في كل مرة). هي ليست في نطاق يجعلك تقول اننا أمام رشوة وان هناك ما يمكن توقعه من الحكمين في مقابل تلك الأموال."
وأعلن اتحاد الكرة في كوريا الجنوبية انه يجري تحقيقاته الخاصة وسيحدد ما إذا كانت العقوبات ستوقع على النادي أم بشكل شخصي على المسؤول.
ويستضيف تشونبوك منافسه ملبورن فيكتوري في دور الستة عشر بدوري أبطال آسيا في وقت لاحق اليوم.