إطلاق أغلى سيارة في العالم.. سعرها 13 مليون دولار


أعلنت شركة "رولز رويس" البريطانية لصناعة السيارات، عن إطلاق سيارة ستأخذ لقب الأعلى في العالم بسعر 13 مليون دولار، وذلك بعد 4 سنوات من العمل المتواصل في السيارة.


وأوضح بيان للشركة، أن لدى السيارة "سويبتايل" الجديدة مقدمة شبيهة برولزرويس وقد وضع عليها شبك مصنوع من الألومنيوم الصلب المصقول يدويا وهو يعتبر الأكبر على الإطلاق بين سيارات العصر الحالي التي طرحتها العلامة.


وذكر البيان أن السيارة الجديدة تمتلك نوافذ جانبية ممتدة على طول السيارة، بينما تضيق في جزئها الخلفي مع ذيل مرتد إلى الخلف لتشبه سيارة "كوبيه" من "رولز رويس"، ورقم التسجيل 08، عبارة عن رقمين مصنوعين من سبائك الألومنيوم المصقولة باليد.


وتتمتع السيارة بسقف زجاجي ضخم متصل مما يسمح للضوء الطبيعي بملء المقصورة وغمرها بشكل يلفت النظر إلى فرش المقصورة الفاخر وإلى أناقتها من الداخل، المعتمد على كميات وافرة من خشب ماكاسار الإبنوس وخشب بالداو وتتزين المقاعد ومساند اليدين وسطح لوحة العدادات بالجلد الطبيعي الفاخر باللونين البيج الفاتح والبني الداكن.


وبحسب البيان، تتميز هذه السيارة بمحرك بسعة 6.7 ليتر من 12 أسطوانة بشكل » تصل قوته إلى 453 حصانا عند 5350 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران هائل يصل إلى 720 نيوتن متر عند 3500 دورة في الدقيقة، والتسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة يتم في خلال 5.8 ثانية أما السرعة القصوى فتصل إلى 250 كلم بالساعة.