الليلة.. الأهلي طمعان في "نقطة الفرح " أمام المقاصة

مع دقات العاشرة مساء اليوم يكون اﻷهلى على موعد مع مجد محلى جديد .. يلتقى حامل لقب الدورى الكروى مع المقاصه وصيف المسابقة حتى اﻵن فى مواجهة من العيار الثقيل .

يحتاج الأهلى إلى نقطة واحدة فقط فى مواجهة الليلة أمام مصر للمقاصة، للتتويج الرسمى بلقب الدورى وقبل نهاية الموسم بأربع جولات، فى اللقاء الذى يقام على ملعب إستاد الجيش بالسويس فى العاشرة مساء، فى إطار مباريات الجولة الـ30 للمسابقة التى تختتم بلقاء أخر فى نفس التوقيت بين الإتحاد السكندرى وسموحة على ملعب إستاد المكس بالإسكندرية.

كان فى الماضى يطلق مصطلح «لقاء القمة» بين القطبين الأهلى والزمالك، لكن الآن تبدلت الأحوال وأصبحت لقاءات القطبين تحصيل حاصل ولا تؤثر فى نتيجة بطولة الدوري، بعد أن تنازل الزمالك عن حقوقه الشرعية فى المنافسة وفضل الابتعاد لينافس على المركز الثالث مع المصرى ومازال يحلم ويمنى نفسه بالوصافة بدلاً من المقاصة، الذى أصبح هو الطرف الثانى فى لقاء القمة الجديد .. نعم فلقاء الليلة بين الأهلى والمقاصة هو لقاء القمة الحقيقى للبطولة هذا العام، الأهلى المتصدر 75 نقطة والمقاصة وصيف جدول الترتيب 63 نقطة، والتعادل على الأقل يمنح الأهلى اللقب رسمياً وينهى مغامرة المقاصة هذا الموسم، بعد موسم طيب قدم خلاله الفريق مستوى جيد ونتائج رائعة، رغم بعض العثرات التى واجهته على طول الموسم، لكن يحسب لإدارة النادى والجهاز الفنى التغلب على تلك الصعاب والصبر والمثابرة حتى حفظ الفريق حظوظه حتى الآن للفوز بلقب الدوري.

وحسابياً الأمر قد يكون صعبا ومعقدا بالنسبة للمقاصة الذى يحتاج إلى الفوز فى جميع مبارياته المقبلة بما فيها لقاء الليلة أمام الأهلي، وأن يخسر الأهلى جميع مبارياته المتبقية، فى الوقت الذى يحتاج فيه الأهلى فقط إلى تعادل واحد من مواجهات المصرى وأنبى وسموحه والزمالك، والتى سبق أن فاز بها جميعاً باستثناء سموحه فى الدور الأول،

وبمعنى بسيط يمكن أن نقول أن الدورى فى القلعة الحمراء التى قدمت موسما رائعا لم يخسر خلاله الفريق أى مباراة حتى الآن، وتعادل فقط ست مرات فى موسم استثنائى للأهلي، كما عود جماهيره التى تنتظر نقطة اليوم من المقاصة للاحتفال باللقب.