بداية ساخنة في أحداث الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان

مسلسل "ظل الرئيس"
مسلسل "ظل الرئيس"
كل عام وأنتم بخير، ساعات وتبدأ أيام وليالي شهر رمضان الكريم الذي أصبح الموسم السنوي الأكبر للدراما التليفزيونية، التي يتنافس صناعها لتقديم أفضل ما لديهم لتقديمها للمشاهدين.

على مائدة دراما رمضان هذا العام ، يُعرض 35 مسلسلاً، قاربت تكلفتها 2 مليار جنيه، وغدا يبدأ الماراثون الرمضاني ويبوح كل عمل درامي بأول أسراره، وقبل انطلاق العرض حرصت "بوابة أخبار اليوم"، على أن تقدم بدايات وانطلاقة الأحداث في الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان والتي تشهد بداية التعارف بين المشاهدين وبين شخوص كل عمل وإليكم التفاصيل..

 «عفاريت عدلى علام» خلافات عادل إمام وزوجته

• تبدأ الحلقة الأولى بـ «خناقة» بين عدلي علام «عادل إمام» وزوجته أنيسة «هالة صدقي» بسبب إهماله لها ولشئون المنزل، بالإضافة إلى تخزينه مجموعة كبيرة من الكتب في منزلهما، ما يؤدى إلى انتشار الفئران بينها.. كما تشهد الحلقة العديد من المواقف الكوميدية الطريفة بين عدلى وشقيق زوجته عربي وزوجته حياة النفوس إذ يعيشان معهما فى نفس المنزل، الذى يقع فى حارة «الولى»، ويطالب «عربى» دائمًا «عدلي» بغض نظره عن زوجته..ويعمل «عدلى» موظفًا بدار الكتب المصرية، على درجة وكيل وزارة،.. تأليف يوسف معاطى وإخراج رامي إمام.. ويعرض المسلسل على إم بى سى مصر.

«طاقة القدر».. صدمة عاطفية لحمادة هلال

< يتعرض عبد الله «حمادة هلال» لصدمة عاطفية، فور عودته من الخارج لمقابلة حبيبته «مى القاضي» لكنه يُفاجأ بحفل زفافها على «إيهاب فهمي « ويُصاب «عبد الله» بحالة شديدة من الحزن والضيق تجعله يقرر أن يترك بلدته ومحل إقامته، وينتقل إلى القاهرة، بصحبة عائلته، لكنه يواجه برفضهم خاصة شقيقته الصغرى نادية «إلهام عبد البديع» التي تستجيب في النهاية لرغبته.. ويبيع «عبد الله» منزله فى بلدته الفقيرة، ويذهب إلى القاهرة.. تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد مصطفى.. ويعرض على قناة النهار.

حورية بشخصيتين.. «الحالة ج»
<  تبدأ الأحداث بوفاة أحد المرضى داخل المستشفى الذي يملكه «أشرف زكى» الذي يلعب دور طبيب ثرى، ويُجسد دور والد «حورية فرغلى» وتأتى أسرة المتوفى لتسلم جثمانه .بينما تظهر «حورية فرغلى» بشخصيتين في المسلسل الأولى هي عليا التي تعمل مع والدها في المستشفى، وتربطها علاقة عاطفية بـحازم « أحمد زاهر» الضابط بأمن الدولة.. أما الثانية فهي «تمارا» خريجة الجامعة الأمريكية، التي تحب الحياة وتعيشها بشكل متحرر، بخلاف شقيقتها.. تأليف فايز رشوان إخراج حسين شوكت.. ويعرض المسلسل على التليفزيون المصرى وقنوات المحور والحياة وصدى البلد.

«أرض جو» اختطاف طائرة غادة

< تبدأ الأحداث ساخنة بخطف الطائرة التي تعمل عليها سلمى «غادة عبد الرازق» كمضيفة طيران.. وعلى متنها أكثر من 200 راكب، أثناء اتجاهها إلى قبرص، من خلال تهديد الركاب بالسلاح.. مسلسل «أرض جو» بطولة غادة عبد الرازق، تأليف محمد عبد المعطى إخراج محمد جمعة..ويعرض المسلسل على أون إى.

«لأعلى سعر» توتر فى علاقة نيللى وزوجها

<  تظهر انطلاقة الأحداث طبيعة العلاقة المتوترة بين راقصة الباليه جميلة «نيللى كريم» وزوجها الذي يعمل مخرجا مغمورا، إذ تكثر خلافاتهما الزوجية بسبب عملها.. كما تعرض الحلقة جزءا من حياة الدكتور هشام «أحمد فهمي» المعروف بالتزامه دينيًا، وزميلته فى المستشفى « زينة».. تأليف مدحت العدل، إخراج ماندو العدل.. وتعرض الحلقات على دى إم سى.

«لمعي القط» محمد إمام عاشق للمصارعة

< تبدأ الأحداث برصد الحياة اليومية لشخصية لمعى «محمد إمام» والكشف عن خبايا معيشته، وعمله بائعاً فى صيدلية، ، وتظهر بعد ذلك لقطة رومانسية تجمع بين لمعى وسامية «تارا عماد» وهى جارته، وتعمل مشرفة في إحدى مدارس المنطقة التي تعيش فيها.. ويظهر في الحلقة ولع «لمعى» بلعب المصارعة، ويصل معه الأمر إلى دخوله فى معارك ودية مع أهل منطقته؛ لكي يحصل على مبلغ من المال فى حال فوزه.. تأليف حازم الحديدى إخراج عمرو عرفة.. وتعرض الحلقات على قناة إم بى سى مصر.

«طاقة نور».. هاني ينقذ فتاة من عصابة مسلحة

<  تبدأ الأحداث بمحاولة ليل عبد السلام «هاني سلامة» إنقاذ فتاة من جماعة مسلحة وتشهد الحلقة مطاردات بينه وبين هذه الجماعة ليتمكن ليل فى النهاية من إنقاذ الفتاة ليعود إلى منزله ويجد زوجته «ميس حمدان» فى انتظاره لتبدأ بينهم مشاجرة عنيفة بسبب انشغاله الدائم عنها واهتمامه بعمله وتهدده بأنها ستترك المنزل..تأليف حسان دهشان إخراج رؤوف عبد العزيز.. ويعرض على قناة النهار.

يسرا تواجه تهديدات.. «الحساب يجمع»
< تتناول الحلقة الأولى التعرف على حياة أهل الوراق وطبيعة حياة نعيمة «يسرا» الأم البسيطة التي عملت خادمة في البيوت من أجل إطعام بنتيها الشابتين هنا «إيمان العاصى» ومنة «ديانا» ومساعدتهما في تحقيق ما يتمنانه فى الحياة، حتى قامت بفتح مكتب للخادمين فى منطقة الوراق وتكشف الحلقة أن هنا هى فتاة متمردة على حياتها وتفضل حياة السوشيال ميديا، بينما تتورط نعيمة في قضية غامضة يتسبب فيها المكتب الذي تملكه ويغير مجرى حياتها رأساً على عقب وتواجه تهديدات.. تأليف محمد رجاء وإياد إبراهيم وإخراج هاني خليفة.

«حلاوة الدنيا».. هند تصاب بالسرطان

< ترصد اللقطات الأولى حياة أمينة الشماع «هند صبري» وتظهر خلالها وهى تُحضر لحفل زفافها برفقة والدتها «رجاء الجداوى» وشقيقاتها.. وفى مشهد آخر، تذهب أمينة إلى مستشفى كبير، لإجراء بعض الفحوصات الطبية الخاصة بها قبل الزواج، وتجتمع أمينة بخطيبها سليم ليخططا لشهر العسل ومستلزمات الزواج..وتنتهي الحلقة باكتشاف «أمينة» إصابتها بسرطان فى الدم، ولكنها تقرر عدم إخبار أهلها ..تأليف تامر حبيب إخراج حسين المنباوى.. ويعرض المسلسل على سى بى سى.

«كلابش».. إطلاق نار على كرارة
< يتعرض ضابط الشرطة «أمير كرارة» لطلق نارى أثناء مداهمته لأحد منازل الإرهابيين، إلا أنه يتمكن من القبض عليه، وتتم ترقيته من قبل وزارة الداخلية.. ويظهر فى أحد المشاهد وهو في منزله تتم معالجته من آثار الطلق الناري، وعندما يتم شفاؤه ويستأنف عمله، يتمكن من القبض على نجل أحد المسئولين الكبار في قضية تهريب مواد ممنوعة.. تأليف باهر دويدار إخراج بيتر ميمي..ويعرض المسلسل على التليفزيون المصري والقاهرة والناس والحياة وسى بى سى.

«الحرباء».. هيفاء خادمة
< تبدأ الأحداث بتعرض عسلية «هيفاء وهبى» للعديد من الضغوطات من قبل شقيقتها الكبرى «دينا» حتى أنها تجبرها على العمل كخادمة فى المنازل..تضطر عسلية للتنازل عن حبها وتُجبر على الزواج من تاجر مخدرات وبلطجى «منذر رياحنة» وهو ما يدفعها للهروب من القاهرة إلى الإسكندرية، وتغيير اسمها إلى «زينب» لتبدأ حياة جديدة بعيدًا عن بطش شقيقتها وزوجها..تأليف أكرم مصطفى إخراج مريم أحمدي.. وتعرض الحلقات على قناة النهار.

«كفر دلهاب ».. أجواء مرعبة فلاش باك

< تدور معظم أحداث الحلقة على طريقة «الفلاش باك»، حيث يظهر «يوسف الشريف» فى دور حكيم فى الكفر وهو الطبيب المعالج لسكان الكفر، كما أنه يلجأ إلى السحر والشعوذة والدجل في استحضار الجان والعفاريت.. وتبدأ أحداث الحلقة داخل الكفر الذى يحمل اسم «دلهاب»، ويتم استعراض ما حدث بداخله من أعوام، وتسبب فى تحوله لواحد من أكثر الأماكن رعبًا، ويتضح أن السبب في ذلك هو مقتل فتاة بريئة تسعى روحها للانتقام من أهالي القرية وتحاول قتلهم جميعا..وتظهر هذه الطفلة لـ«يوسف الشريف» فقط من حين إلى آخر لتخبره بالأحداث المستقبلية المخيفة..  تأليف عمرو سمير عاطف إخراج أحمد نادر جلال..وتعرض على أون إى.

«عشم إبليس».. عمرو يوسف يفقد الذاكرة

< تستعرض حياة مراد «عمرو يوسف» وهو يعمل طبيب تجميل والمشاكل المحيطة حوله بطريقة تشويقية..ويتعرض مراد لحادث سير يفقد على إثره الذاكرة.. المسلسل  إخراج إسلام خيري..وتعرض الحلقات على إم بى سى مصر.

«ظل الرئيس».. محاولة اغتيال مبارك

< تشهد أحداث الحلقة تعرض الرئيس مبارك للاغتيال وينجح ضابط الحراسات «ياسر جلال» فى إنقاذه من هذه المحاولة مما يجعله من الضباط المقربين للرئاسة.. تأليف محمد إسماعيل إخراج أحمد سمير فرج.. وتعرض الحلقات على التليفزيون المصرى والنهار والقاهرة والناس وصدى البلد والمحور.

«الحصان الأسود»  .. السقا مجرم محترف

< تدور أحداث الحلقة الأولى حول العديد من المطاردات التى يقوم بها فارس «أحمد السقا» والتعرف على طبيعة عمله وتكشف الحلقة أنه مجرم محترف يعمل فى إطار خارج عن القانون حيث يستخدمونه رجال الأعمال المشبوهون فى تحقيق غايتهم وأهدافهم الشيطانية كما تكشف أحداث الحلقة أن فارس مشوش ذهنياً ولا يتذكر ماضيه.. الحلقات تأليف محمد سليمان عبد المالك إخراج أحمد خالد موسى وتعرض على إم بى سى مصر.

«واحة الغروب».. النبوي ومنة إلى سيوة

تستعرض الحلقة الأولى حياة الضابط محمود عبد الظاهر «خالد النبوى» فى القاهرة وكيف يجتهد فى عمله بالرغم من أنه يكره هذه الوظيفة وتظهر الأحداث إصابة قديمة تعرض لها محمود فى كتفه أثناء إحدى المطاردات للمجرمين كما تستعرض الأحداث علاقة محمود بزوجته كاترين «منة شلبي» العاشقة للآثار المصرية ويتذكر قصة زواجه بها وتنتهى الأحداث بخبر نقل محمود إلى واحة سيوة..  وتأليف مريم نعوم وهالة الزغندى إخراج كاملة أبو ذكرى وتعرض الحلقات على قناة دى إم سى.
 
«قصر العشاق» استعراض لشخوص العمل

< ترصد الأحداث شخصيات المسلسل وعلاقة كل شخصية بالأخرى حيث نتعرف على اللواء جابر عطوان «عزت العلايلى» مأمور السجن الذى يعرف الجميع عنه انضباطه فى عمله ورفضه التساهل فيه كما يظهر «فاروق الفيشاوى» كأحد المسجونين السياسيين فى هذا السجن كما تشهد الحلقة اكتشاف رباب زوجة والد سلمى «ميسون أبو سعده» أن سلمى مدمنة للمخدرات وتهددها بإخبار والدها «كمال أبو رية».. لكن يحدث لغز فى نهاية الحلقة يغير مجرى الأحداث.. تأليف محمد الحناوي إخراج أحمد صقر.. وتعرض الحلقات على التليفزيون المصرى والمحور وصدى البلد والحياة والنهار والقاهرة والناس.

«ريّح المدام ».. حادث خطير لمى عمر
تتعرض داليا «مي عمر»، لحادث خطير، بعدما تكتشف خيانة زوجها المخرج سلطان «أحمد فهمي» مع فتاة تُدعى وفاء فى منزلهما وتذهب داليا مسرعة إلى سيارتها، فتصطدم بها مع سيارة أخرى ..ويؤدى الحادث إلى فقدان داليا الذاكرة تمامًا، .. اتأليف تامر إبراهيم إخراج كريم العدل.. ويعرض على قناة النهار.

«رمضان كريم»  تعارف بأهل الحارة

< تبدأ الأحداث بالتعريف بالحارة ونتعرف على أسرة رمضان المسحراتي «سيد رجب» وزوجته «سلوى عثمان» وابنتهما سناء «روبي» التي تقع في غرام ابن عمها «شريف سلامة»..الحلقات تأليف أحمد عبد الله إخراج سامح عبد العزيز.. ويعرض على دى ام سى.

احمد عبد العزيز قاضى الدولة الأموية

< تدور الأحداث حول القاضي شريف الدين أبو المكارم «احمد عبد العزيز».. ومغادرته مدينة الإسكندرية إلى القاهره لتلبية طلب الملك الكامل « طارق الدسوقي »، أثناء حكم الدولة الأموية واستلام منصب القاضي، الحلقات تأليف وإخراج عبد القادر الأطرش ويعرض العمل على التليفزيون المصري وصدى البلد.