الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية يتفقان على تكثيف مواجهة الإرهاب

 ترامب
ترامب


اتفق الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، مع زعماء الاتحاد الأوروبي على تكثيف مواجهة التنظيم الإرهابي [المحظور في روسيا] "داعش" خلال لقائهما في بروكسل.


وقال مصدر في الاتحاد الأوروبي للصحفيين، اليوم: " تم التوصل، على صعيد مواجهة الإرهاب، إلى اتفاق حول تكثيف مواجهة "داعش"".


وأكد المصدر على أن أميركا أعربت أيضاً، عن دعمها لمواقف الاتحاد الأوروبي بخصوص العقوبات ضد كوريا الشمالية، حيث " تمت مناقشة كيفية مواصلة العمل المرتكز على التعاون الجيد الموجود حالياً".


هذا والتقى الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الخميس في بروكسل مع رئيس مجلس أوروبا دونالد توسك، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، وانضمت أليهما لاحقاً مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني، ورئيس البرلمان الأوروبي انطونيو تاجاني.


وسبق للأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، أن أعلن مرارا أن قمة الناتو يوم 25 أيار/مايو ستعقد وفقا لجدول أعمال مختصر، والهدف الرئيس من القمة هو عقد اجتماع مع الرئيس الأميركي الجديد، دونالد ترامب، الذي سبق أن انتقد الحلف خلال حملته الرئاسية، وغيّر موقفه بعد عدة أشهر من توليه مهام الرئاسة.


وكان ستولتنبرغ، قد أعلن يوم أمس الأربعاء، أن الناتو لم يتخذ بعد قرارا حول الانضمام بشكل رسمي إلى التحالف ضد "داعش"، مشيرا إلى أن الحلف سيقرر خلال قمته توسيع الدعم لهذا التحالف.