قوات "غضب الفرات" تمدد المهلة لمقاتلي داعش في الرقة لتسليم أسلحتهم

قوات غضب الفرات
قوات غضب الفرات


أعلنت قوات "حملة غضب الفرات" التابعة لقوات سوريا الديموقراطية والتي تقود بدعم من الولايات المتّحدة حملة لتحرير الرقة من تنظيم "داعش" (المحظور في روسيا)، تمديد المهلة أمام مقاتلي داعش لتسليم أسلحتهم وتسوية أوضاعهم.


وجاء في بيان لحملة "غضب الفرات" اليوم: "بناء على مطالبات أهل الرقة الشرفاء، واستجابة لقرارات مجلس الرقة المدني، ونداءات الفعاليات المجتمعية في المحافظة وريفها، نعلن نحن في غرفة عمليات غضب الفرات مرة أخرى، حقنا للدماء وحفاظا على الأرواح وحماية للنسيج المجتمعي، تمديد هذه الفترة لغاية نهاية هذا الشهر لتمكين اكبر عدد ممكن ممن غرر بهم أو اجبروا على الانضمام، للاستفادة من هذه الفرصة".


ولفت البيان أنّ القرار قد تمّ نظرا للنتائج الإيجابية لإعلان الذي صدر في 15 مايو، والذي تضمن حماية حياة من يسلم نفسه وسلاحه من المنتمين إلى المجموعات المسلحة بمن فيهم داعش مهما كانت صفتهم ومهمتهم لقوات "غضب الفرات تمهيدا لتسوية أوضاعهم، وحماية عائلاتهم وذويهم وأهلهم خلال عشرة أيام من تاريخه.


وأعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" يوم 6 نوفمبر الماضي، انطلاق عملية "غضب الفرات" لتحرير مدينة الرقة، أحد أهم معاقل "داعش" في سوريا، وعاصمته المزعومة.