وزير التنمية المحلية يلتقي مدير مكتب البنك الدولي بالشرق الأوسط

 الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
عقد د.هشام الشريف وزير التنمية المحلية،  اجتماعاً بحضور د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، مع د.اسعد مالك مدير مكتب البنك الدولي في منطقة الشرق الأوسط.
 تناول الاجتماع برنامج البنك في مصر وأولوياته خاصة في مجال مكافحة الفقر وخلق فرص عمل، وناقش اللقاء أيضا قرض البنك الدولي لمصر ومقداره 500 مليون دولار لتنمية الصعيد وأولويات العمل به من اجل الإسراع في عملية التنمية الاقتصادية و الاجتماعية في مصر.


واستعرض الوزير خلال اللقاء برامج وزارة التنمية المحلية والتي تتمثل في الإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية وترسيخ العدالة الاجتماعية وتقديم خدمات عصرية وحياة أفضل للمصريين وتحقيق اللامركزية وتحويل القرية من مستهلكة الى منتجة ومصدرة وتحويل المحافظات إلى خضراء وإنشاء مجتمعات رقمية ومجتمعات معرفة وتحقيق المشاركة المجتمعية وتنمية إنسانية وإدارة عصرية.
كما عقد الوزير اجتماعا مع سوزان شاين سفيرة الدنمارك بالقاهرة ول هانز كريستين رئيس معهد الحوار المصري الدنماركي، حيث تناول اللقاء تبادل الخبرات وخاصة فى مجال دعم اللامركزية والتدريب في مجال المحليات وتبادل الخبرات بين محافظات مصر ومقاطعات الدنمارك .