طرق التعامل مع الأبناء أثناء الامتحانات في قافلة بجامعة المنوفية

قافلة بجامعة المنوفية
قافلة بجامعة المنوفية
نظمت إدارة القوافل بجامعة المنوفية، قافلة من كلية الاقتصاد المنزلي زارت جمعية الهلال الأحمر بشبين الكوم وتناولت الحديث حول استعدادات أولياء الأمور لموسم الامتحانات  .

وأكد المشاركون، في القافلة على أن  فترة الامتحانات دائماً هي فترة عصيبة في أي منزل وكثي من الآباء والأمهات لا يجيدون التعامل مع الأبناء أثناء هذه الفترة مما قد يؤدي تعرض الأبناء للتوتر مع بداية الامتحانات ويبدأ معها الضغط العصبي من كل من الآباء مع الأبناء خاصة الأبناء في سن المراهقة .

وأضاف المشاركون، في القافلة أيضا أنه عند بداية أي فترة امتحانات الكثير من الآباء يرغبون في آن يجلس الأبناء أطول فترة ممكنة للمذاكرة حتى يحصدون أعلى الدرجات ويحققوا أحلامهم وقد يؤدي شدة التوتر العصبي إلى اضطرابات الطعام والنوم والتقلبات المزاجية المختلفة حيث تختلف درجة التوتر من شخص لآخر .

وفى نهاية القافلة وضع أعضاء هيئة التدريس المشاركون روجته علاج للقضاء على التوتر في هذه الفترة العصيبة منها إبعاد الأبناء عن أي مصدر للتشتيت و حصول الأبناء على فترة كافية من النوم و تقديم وجبات صحية ومغذية للأبناء أثناء فترة المذاكرة و يتضمن هذا الطعام الصحي الفواكه والخضروات الطازجة والتقليل من الأطعمة الجاهزة لأنها تحتوي على الكثير من الدهون .

شارك في القافلة : الدكتور خالد على شاهين وكيل كلية الاقتصاد المنزلي والدكتور شيرين شمس الدين والدكتور محمد رأفت السيد بكلية الاقتصاد المنزلي