14 قتيلاً وجريحاً في نهم ومارب وتصاعد المواجهات وسط اليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
سقط قتيل وجرحت 3 نساء بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات طيران التحالف العربي في مديرية نهم بمحافظة صنعاء وسط اليمن.
وقال مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لـ "سبوتنيك" أن قنبلة عنقودية انفجرت في عزلة النجد الأخضر بمنطقة بني فرج في مديرية نهم شرق صنعاء، ما أسفر عن مقتل فتى في الخامسة عشرة من عمره، وإصابة 3 نساء بجروح متفاوتة.
ميدانياً، تجددت المواجهات العنيفة بين قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المدعومة من قوات التحالف، ومسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" في منطقتي القرن وبران، إثر هجوم جديد لقوات الجيش اليمني على مواقع للحوثيين في المنطقة، سانده طيران التحالف بغارتين على التبة السوداء وغرب مفرق الرمادة.
وأكد المصدر لـ"سبوتنيك" أن المسلحين الحوثيين صدوا هجوم قوات الرئيس هادي في القرن وبران وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد، وقصفوا تجمعات وادي ملح بصاروخ محلي قصير المدى نوع زلزال2 ، وعرضت وحدة الإعلام الحربي مشاهد لخسائر القوات الحكومية خلال التصدي لهجماتهم في مديرية نهم.
في الأثناء، أعلن الجيش اليمني على موقعه الإلكتروني تأمين جبال المدارج والبياض والصافح والتباب المحيطة بها في مديرية نهم شرق صنعاء، وأنه يواصل التقدم في منطقة المدفون.
وفي محافظة مارب شمال شرقي اليمن، أفاد المصدر أن 6 من الجيش اليمني قتلوا بنيران الحوثيين في مناطق متفرقة من مديرية صرواح، كما قتل وجرح 4 آخرين بإعطاب الحوثيين آلية عسكرية في منطقة مخدرة الرابطة بين الجدعان وصرواح.
أما في الجوف الحدودية مع السعودية، هاجم الحوثيون قوات الرئيس هادي في معسكر السلان بمديرية المصلوب، وأعطبوا آلية عسكرية في منطقة خليفين بخب والشعف، وأخرى شرق مديرية المتون.
على صعيد المواجهات الميدانية أيضاً، أطلق الحوثيون صاروخاً قصير المدى نوع زلزال2 على تجمع لقوات سودانية ويمنية شرق مديرية المخا بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن.
أما في مدينة تعز، فتشهد جبهتها الشرقية تصعيداً، حيث تدور مواجهات في محيط القصر الجمهوري الذي يسيطر عليه الحوثيون، ويحاول الجيش اليمني اقتحامه والسيطرة عليه لأهميته الاستراتيجية.
ووفقا لمصدر محلي فإن اشتباكات متواصلة يشهدها محيط كلية الطب القريبة من القصر، وأن قتلى وجرحى سقطوا خلالها.
وفي جبهات جيزان ونجران، قال المصدر: إن مدفعية المسلحين الحوثيين قصفت تجمعات للجيش السعودي في موقعي المعنق والكرس ومركز السلة بمنطقة عفرة في جيزان، كما شنوا قصفا على مبنى حرس الحدود في نجران وموقع نهوقة وقيادة الفواز وموقع مستحدث شرق الشبكة.