جون كاسن : البريطانيون سيتغلبون على الإرهاب.. وأقدر مشاعر المصريين

علق السفير البريطاني جون كاسن، على الهجوم الذي حدث بمدينة مانشستر، الليلة الماضية، الإثنين 22 مايو، قائلاً إن ذلك اليوم "حزين جدا ومروع، حيث رأينا خلاله مهاجمة الأطفال والأسر". 
وأضاف كاسن، في بداية كلمته خلال حفل استقبال الملحق التجاري الجديد إلى القاهرة أوليفر ريتشاردز، الثلاثاء 23 مايو، أن هذا الحادث أظهر الناس في المدينة البريطانية وهم يقومون بعملهم على أكمل وجه ويساعد بعضهم البعض وينظمون أنفسهم ويقفون معا جنبا إلى جنب.
وتابع: "نعرف جميعا أن مانشستر مدينة عظيمة وقوية وفخورة جدا بأهلها. وقد رأينا تلك القوة في هذه الأحداث الأخيرة، ورأينا الاحتراف ورأينا الكثير من الرحمة والرعاية من قبل الناس في مانشستر اليوم." 
وأكد كاسن في كلمته، أنه على يقين بأن الشعب البريطاني  سوف يتغلب على الشر الذي واجهه في مانشستر الليلة الماضية لأنهم فعلوا هذا من قبل. 
وذكر كاسن، أن مدينة مانشستر كانت قد تعرضت لهجوم مشابه في عام 1996، وأوضح قائلاً: "تمسكنا في ذلك الوقت بقيمنا وطريقتنا في الحياة، و هزمنا هذا الإرهاب. وتعرضت أيضا لندن لهجوم في عام 2005 وتمسكنا بقيمنا وطريقتنا في الحياة ، وكنا اقوياء معا". 
وتابع كاسن: "أراد الإرهاب تقسيمنا، ولكننا لم نسمح بذلك، وهذا ما يحدث مرة أخرى الآن. ونحن على يقين أنهم سيفشلون، عندما يهاجم الإرهابيين مصر فهم يريدون تقسيم المصريين، وعندما يهاجمون بريطانيا فهم يريدون تقسيم البريطانيين، وعندما يهاجمون دول العالم فهم يريدون تقسيم الشعوب." 
وشدد كاسن على أنه ممتن على الرسائل المشجعة من قبل الكثير من المصريين وعلى تضامن الحكومة المصرية والشعب المصري، وأوضح قائلاً: "أعتقد أن المصريين وربما أكثر من أي بلد في العالم يعرفون ما نشعر به في بريطانيا اليوم لأن مصر شهدت نفس النوع من الإرهاب الذي يهاجم الأبرياء والأسر والأطفال. اليوم لا توجد أي شماته ولا أجندات سياسية، كان هناك فقط قوة كبيرة من الدعم والتضامن. وأود حقا أن أشكر المصريين على هذا التضامن والتعاطف."