إريكسون تعزز خدمات الاتصالات بحلول التزامن الديناميكي

إيندرانيل داس رئيس قسم الخدمات الرقمية في اريكسون الشرق الأوسط و أفريقيا
إيندرانيل داس رئيس قسم الخدمات الرقمية في اريكسون الشرق الأوسط و أفريقيا
أكد إيندرانيل داس، رئيس قسم الخدمات الرقمية، اريكسون الشرق الأوسط و أفريقيا، على أن مستخدمي خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لا يرغبون في دفع رسوم شهرية ثابتة، وإنما يفضلون أن تتم محاسبتهم على أساس الاستخدام.

وأضاف "داس" الأمر أن الأمر يتطلب من المشغلين أن يكونوا أكثر مرونة في توفير وتقديم الخدمات على نطاق عالمي في عصر أصبحت فيه السرعة والحوكمة أشياء غاية في الأهمية، ونظراً للتطور الكبير في شبكات تكنولوجيا المعلومات، والذي نتج عن التحول نحو تبني شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس وإنترنت الأشياء، أصبحت الخدمات تعتمد بشكل أكبر على الحوسبة السحابية، وفي مثل هذه البيئة، لا يكفي أن يتم  تقديم الخدمات المبتكرة للعملاء فقط عند الطلب، ولكن يجب أن تكون قادرة على الاستجابة للديناميكيات المحيطة في الوقت المثالي وبسرعة ومرونة عالية، ويجب أن يتغير مفهوم توفير الخدمات للعملاء من أسابيع إلى دقائق، ويجب أن يتم قياس اتفاقيات مستوى الخدمة وتطبيقها بشكل مختلف عن السابق، ومع تحول المشغلين نحو تلبية هذه الاحتياجات، فإن تمكين التزامن الآلي للموارد المتاحة على نطاق واسع يعد أمراً أساسياً.

ويحتاج مشغلو الشبكات اليوم إلى حلول سهلة وشاملة من شأنها نقل عملياتهم من تقديم الخدمات التقليدية إلى تقديم مجموعة من الخدمات المادية والافتراضية، وفي مثل هذه البيئة، لا يكفي أن يتم  تقديم الخدمات المبتكرة للعملاء فقط عند الطلب، ولكن يجب أن تكون قادرة على الاستجابة للديناميكيات المحيطة في الوقت المثالي بسرعة ومرونة عالية بما في ذلك (تحولات الاستخدام وتهديدات أمن المعلومات وأداء الشبكة أو مركز البيانات).

ويجب أن يتغير مفهوم توفير الخدمات للعملاء من أسابيع إلى دقائق، ويجب أن يتم قياس اتفاقيات مستوى الخدمة وتطبيقها بشكل مختلف عن السابق. وبالتالي، فإن المشغلين يسعون إلى حل يقلل من الوقت والتكلفة ويساعدهم في تقديم جميع أنواع الخدمات - تلك المتاحة اليوم، فضلاً عن تلك المرتقبة في المستقبل.

ومع تحول المشغلين لتلبية هذه الاحتياجات، فإن التمكين الآلي للموارد المتاحة على نطاق واسع يعد أمراً أساسياً، ولتحقيق ذلك، يقوم المشغلون بتحويل تركيزهم من تنفيذ "أنظمة دعم العمليات" OSS المصنوعة من حزم رأسية أو صوامع ضمان مع الاعتماد الشديد على خدمات تكامل الأنظمة SI والانتقال إلى بنية أفقية مبسطة متكاملة يمكن إعدادها بسهولة لدعم عروض خدمات محددة بما في ذلك الخدمات التي تدعم وظائف الشبكة الافتراضية (»NFs)، ومن الأمثلة على ذلك الشبكات المعرفة بالبرمجيات واسعة النطاق (SD-WAN)، والشبكات الخاصة الافتراضية المتنقلة والمؤسسية (VPN)  وتقطيع شبكات الجيل الخامس. وتتجاوز هذه الحاجة ما تقدمه مجموعة ESTI MANO NFV ومديرو وخبراء التزامن  ووظائف الشبكة الإفتراضية VFN.

وأوضح " داس"، أن حلول اريكسون الخاصة بالتزامن الديناميكي تستجيب لاحتياجات مشغلي الشبكات من خلال توفيرها حلول تزامن مرنة وسلسة من شأنها تقديم مستويات متعددة من العمليات المعقدة لتأسيس وتوفير وضمان خدمات ذات جودة عالية، وتعد حلول إريكسون الجديدة الخاصة بالتزامن الديناميكي من الحلول المميزة التي تعمل على مزامنة الخدمات بشكل كامل مما يوفر عملية تحقق سريع وفعال لوظائف الشبكة الافتراضية (VNFs) إضافة إلى تصميم وتعزيز فعالية الخدمات الجديدة وقائمة الوظائف العملية للشبكات فضلاً عن إدارة الموارد وإعدادات الخدمة وتصميمها وضمان الامتثال لاتفاقيات مستوى الخدمة، إضافة إلى كونها تدعم إدارة القدرات بهدف توفير المستوى المطلوب من الموارد في الوقت المثالي.

تقدم إريكسون حلول شاملة لإدارة التحول السريع والمطلوب لتمكين وتطبيقات وتوسيع وإصلاح التطبيقات في البيئات الهجينة. ويمتد الحل لدورة كاملة، بداية من إطلاق الخدمات الجديدة ووصولاً إلى توفيرها للعملاء النهائيين مع ضمان الجودة وأي شيء يريد المشغل بيعه، يمكنها أن توفره بسرعة البرق باستخدام الحل الأكثر فعالية من حيث التكلفة المتاحة في السوق.

وتدمج الخدمات الشاملة الجديدة من اريكسون البرمجيات الرائدة في السوق مع خدمات مهنية لتقديم مستويات متعددة من العمليات المعقدة لإنشاء وتشغيل وضمان الخدمات الرقمية الجديدة.

ووفقا لرئيس قسم الخدمات الرقمية في اريكسون، توفر الحلول سرعة الدخول إلى السوق، و تحقيق أتمتة شاملة للعمليات، و محاكاة افتراضية شاملة للخدمات، وتعزيز استخدام الموارد، من خلال تحميل رصيد الأصول القائمة على السحابة لتحسين استخدام مركز البيانات، إلى جانب الاستفادة من التزامن الهجين، وضمان عمليات انتقال تتسم بالمرونة، حيث تمكن الحلول الجديدة المشغلين من التطور بشكل طبيعي من أنظمة إريكسون أو الموردين الآخرين إلى عملية تزامن ديناميكية مميزة.