وزير القوى العاملة: تطبيق شروط السلامة والصحة المهنية بالمنشآت الصناعية

أعلن وزير القوى محمد سعفان أن الوزارة تولي اهتمامًا بتطبيق شروط السلامة والصحة المهنية في جميع المنشآت الصناعية والتجارية وذلك للحفاظ على سلامة العمال وإنقاذ حياتهم من أي كوارث أو إصابات.

وأشار إلى أن مفتشي السلامة المهنية على عاتقهم مسئولية كاملة للحفاظ على حياة العمال في المصانع ولابد أن يقوموا بدورهم بصورة كاملة في هذا المجال لأنه من حق العامل طالب الرزق أن يعود إلى منزلة، موضحًا أن الأيدي العاملة تمثل عصب الإنتاج وتساهم في زيادة الناتج القومي وتقدم الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة.
جاء ذلك خلال افتتاحه لاحتفالية اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية والتي عقدت بقاعة المنتديات بجامعة الزقازيق بحضور اللواء سامي سيدهم نائب محافظ الشرقية وبيتر فان جوي المدير الإقليمي لمكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة والدكتور عبد الله السيد عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع وعدد كبير من ممثلي الشركات والمصانع.
وقال سعفان إن الوزارة حريصة على تطبيق استيراتيجيات معايير السلامة والصحة المهنية من اجل تقليص معدلات الإصابة وتقليل مخاطر المهنة من اجل زيادة الإنتاج.
وقال بيتر فان ان الفترة القادمة سوف تشهد تعظيم لدور السلامة والصحة المهنية فى جميع المنشآت الصناعية والتجارية لتوفير الحماية للعمال حيث تم اعداد كوادر مدربة للتفتيش على اشتراطات السلامة والصحة المهنية وعقد ورش عمل ودورات تدريبية حول اهمية تطبيقها .