الإذاعة المصرية تحتفل بعيدها الـ83



أعدت الإذاعة المصرية احتفالية خاصة بمناسبة عيد الإذاعة المصرية الـ83 الذي يوافق الأربعاء 31 مايو من كل عام .
وتحتفل جميع الشبكات الإذاعية بالمناسبة من خلال مجموعة من البرامج والفترات التى تم استحداثها للاحتفال والتي تاتى على النحو التالى :
 
شبكة البرنامج العام سوف تحتفل بالمناسبة من خلال مجموعة من الفترات المفتوحة والبرامج والسهرات منها على سبيل المثال : فترة عازم ولا معزوم مع مجموعة من رواد العمل الإذاعى هم عمر بطيشة ، حمدى الكنيسى ، هالة الحديدى ، وايناس جوهر .
 
ويستضيف برنامج الى ربات البيوت ناهد حمزة – رئيس قسم المراة بجريدة الأخبار، وصلاح منتصر حول ذكرياتهما مع البرنامج وأثر كلمة صفية المهندس عليها بالإضافة الى الفنانة عايدة كامل وكيت كان هذا البرنامج منطلقاً لشهرتها .
وتحتفل شبكة الإذاعات الإقليمية بالمناسبة من خلال خدماتها الإذاعية الثماني فتقدم اذاعة جنوب الصعيد فترة مفتوحة خاصة ، وتقدم اذاعة الاسكندرية فترة بعنوان صياح الخير يا اسكندرية وأويربت افراح عن الإذاعة وتراثها ، وتقدم إذاعة مطروح فترة بعنوان اعلاميون فى الميدان و هنا مطروح مع مذيعى اذاعة مطروح ، وتقدم اذاعة الوادى الجديد فترة موجة جديدة ، وتقدم اذاعة القناة فترة يسعد صباحك، أما إذاعة جنوب سيناء فتقدم تورته مدورة وتنظم إذعة وسط الدلتا ندوة عن الإذاعة والمجتمع وتستعرض اذاعة شمال سيناء صفحات من تاريخ الاذاعة أما إذاعة شمال الصعيد فتقدم فترة بعنوان صوت الجماهير .

وتقدم الشبكة الثقافية من خلال إذاعة البرنامج الثقافى فترة مفتوحة بعنوان بلا حدود وكيف استعادت الإذاعة الياتها ، ويحتفل البرنامج الموسيقى بالمناسبة من خلال اذاعة مجموعة من المونولوجات والأدوار لصالح عبد الحى وفتحية أحمد وأم كلثوم .
أما شبكة القرآن الكريم فتذيع باقة من التلاوات والأحاديث النادرة للشيخ محمد رفعت ، والشيخ محمد المنشاوى ، والشييخ عبد الفتاح الشعشاعى ، والشيخ أبو العنين شعيشع والشيخ احمد حسن الباقورى ود. عبد الحليم محمود .

وتقدم شبكة الشرق الوسط فترة سوبر ستار مع عمر بطيشة وفالى شو مع فهمى عمر وباسوورد مع نجوم الميكرفون،  بينما تذيع شبكة الشباب والرياضة تاريخ الإذاعة من خلال فترات منها تفائل وأمل، عن تاريخ الرياضة فى الإذاعة .