وزير الثقافة يفتتح قاعة مكتبتي «المازني والأهواني» بجامعة القاهرة

وزير الثقافة يفتتح قاعة مكتبتي «المازني والأهواني» بجامعة القاهرة
وزير الثقافة يفتتح قاعة مكتبتي «المازني والأهواني» بجامعة القاهرة
افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة صباح اليوم الاثنين، قاعة مكتبي الدكتور عبد العزيز الأهواني والكاتب إبراهيم عبد القادر المازني، بالمكتبة المركزية التراثية بجامعة القاهرة بحضور الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة والدكتور أحمد الأهواني والدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق وعدد من عمداء الكليات.


وأكد وزير الثقافة ، أن إحياء مكتبتي المازني والأهواني وإضافتهما للمكتبة المركزية التراثية بجامعة القاهرة هو عمل ينبغي أن نحيي عليه الجامعة، ويجب أيضا أن تهتم بكافة المكتبات التي تهدى لها من كبار العقول المصرية، لأن الجامعة ليست طالب ومدرج وأساتذة، ولكن هي مناخ علمي وثقافي وتنويري ووطني.


وأشار إلى أن جامعة القاهرة، تأسست من تبرعات الشعب المصرين وضد رغبة السلطة الحاكمة في ذلك الوقت، بحلم تنوير هذا المجتمع، وحلم الدولة المدنية.


وهنأ وزير الثقافة، اختيار جامعة القاهرة ضمن أفضل 500 جامعة حول العالم، وفق تقرير شنغهاي لأفضل الجامعات في العالم.  


فيما أكد الدكتور جابر نصار، أن إحياء مكتبتي المازني والأهواني، يعد دلالة على إحياء الأمة ضد الفكر المتطرف الذي أباد أمما وجيوشا، مشدد على أن نهضة مصر وحل مشكلاتها تكمن في الاهتمام بالكتاب والثقافة .


وأضاف "نصار" أن المكتبة المركزية التراثية بجامعة القاهرة بها كنوز من أمهات الكتب والمراجع التي لا يوجد لها مثيل في مكتبات العالم.