بالفيديو.. كيف تكتشف وجود مشكلة في قلبك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة وتقديم وعرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي.

وفي هذا المقال المدعوم بفيديو نوضح لكم كيف يمكن اكتشاف مشاكل القلب وما هى أعراض وجود مشاكل فى القلب؟
 
-كيفية اكتشاف وجود مشاكل فى القلب:
 
 يوضح فريق عمل طبيبي دوت نت أن اكتشاف وجود مشاكل فى القلب يبدأ من ظهور الأعراض. وهنا تجدر الإشارة إلى أن الخلل في الوظيفة الجنسية، لا سيما عند الذكور، هو علامة من علامات أمراض الشرايين وانسدادها، وهو ما يؤثر سلباً على القلب.
 

أما عند النساء، فانخفاض الرغبة الجنسية عادةً ما يعني دخول سن اليأس، ما يرفع بالتالي عوامل إصابتهن بأمراض القلب. ويشير فريق عمل طبيبي دوت نت إلى أن سن اليأس ليس بحد ذاته سبباً لأمراض القلب، بل مجرد عامل مساعد، نظراً لأن سن اليأس يكون مصحوب عادة بتغيرات في ضغط الدم ومستويات الكولسترول.
 
كما أن الشخير هو أحد أعراض انقطاع النفس أثناء النوم، وكذلك الإحساس بالكسل والنعاس صباحاً بعد نوم ليلة كاملة، ومن الأعراض الشهيرة، التي تنذر بمشاكل فى القلب، الخفقان المصحوب بآلام في الصدر، وقد يصاحب أعراض مشاكل فى القلب أعراض أخرى فى بعض الأوقات مثل تحول لون الأطراف والشفاه إلى الأزرق نظراً لضعف وصول الدم المحمل بالأكسجين إليها.
 
وتظهر هذه الأعراض فى حالات العيوب الخلقيه فى القلب، ويؤكد فريق طبيبى هذه الأعراض هى البدايه لظهور وجود مشاكل فى القلب ليتوجه المريض إلى الطبيب المختص عند بداية ظهور هذه الأعراض حتى لو كان المريض فى سن صغير. وهناك عدة عوامل تؤدي لظهور مشاكل في القلب ومنها:
 
-وجود عامل وراثى.
 
-وجود تاريخ مرضي فى العائلة لأمراض القلب.

 
واقرأ أيضاً على موقعنا طبيبي دوت نت 
 
أضرار الإفراط في تناول المنبهات