الفنان محمد حماقى :بعد 5سنوات العالم خالي من فيروس سي

الفنان محمد حماقى
الفنان محمد حماقى





 
قال الفنان محمد حماقى  والذي تم إعلانه سفيرا رسميا لحملة " تور آند كيور" إن العالم سوف يكون خالي  من مرض فيروس سى بعد مرور 5سنوات من الآن .
جاء ذلك  خلال المؤتمر الصحفي  الذي تنظمه شركة برايم فارما الرائدة في برامج السياحة العلاجية, لإعلان انضمام النجم محمد حماقى لسفراء حملة تور آند كيور برنامج السياحة العلاجية العالمي للعلاج من مرض التهاب الكبد الوبائي سى في مصر تحت شعار عالم خال من فيروس سى" .
كما حضر المؤتمر المهندس تامر وجيه رئيس مجلس إدارة برايم فارما وبمشاركة عدد من المسئولين والفنانين والرياضيين والشخصيات العامة بمجالات الفن و السياحة و الصحة.
وأضاف حماقى أن العالم بة حوالي 180 مليون مصاب بمرض فيروس سى تم علاج مليون مريض العام الماضي  استطاعت مصر وحدها علاج 830 ألف مريض من أصل مليون مريض تم علاجهم خلال عام 2016وهو ما يؤكد أن مصر قادرة على القضاء على هذا المرض عالميا وإنقاذ ملايين الأسر حول العالم .
وتابع حماقى إنا إنسان ومواطن مصري قبل أن أصبح فنان ولذلك أقول أنى بحب هذا البلد ومؤمن بريادة مصر ومؤمن أن مصر رائدة وسوف تكون رائدة أيضا مستقبلا .
وأضاف حماقى الريادة ليس مشاعر فقط ولا اكتشاف أو اختراع , الريادة هي رسالة وعمل وحق وسمة وهى متأصلة في الشعب المصري لأنه فعلا شعب رائد عبر العصور وعلى مدار التاريخ .
وأضاف حماقى  أن تكلفة علاج مرض فيروس سى تتكلف في مختلف دول العالم حوالي 150 ألف يورو وتصل قائمة الانتظار من سنة الى سنتان انتظار للحصول على العلاج بينما علاج المرض في مصر يتكلف 6الاف يورو فقط ولا توجد أي قوائم انتظار للحصول على العلاج .
وأكد حماقى انه سعيد بالانضمام إلى حوله علاج مرض فيروس سى حول العالم .
من جانب أخر قال تامر وجيه رئيس مجلس إدارة شركة برايم فارما قال إننا بدأنا مشوار وحلم لتخليص العالم من مرض فيروس سي ومستمرون فى هذا المشوار رغم كل التحديات .
وأضاف وجيه إننا سعداء بانضمام الفنان محمد حماقى  لقائمة سفراء حملة " تور آند كيور" لعلاج مرضى فيروس سي  حول العالم .
وأكد وجيه أن الحملة سوف تتعاقد مع عدد من النجوم العالميين حول العالم ليكونوا سفراء لحملة علاج مرضى فيروس سي .
و من جانب آخر كرم اللورد يشار الفنان محمد حماقي تكريما شخصيا  باهداءه درعا