رئيس الوزراء: تفعيل المجلس الأعلى للمدفوعات.. وتنفيذ توصيات مؤتمر الشباب

  1. قال رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، إن الحكومة بدأت بإتخاذ خطوات جادة نحو تفعيل توصيات مؤتمر الشباب الأخير بالإسماعيلية، مشيرًا إلى أهمية إعلان عام 2018 لمتحدي الإعاقة بالإضافة إلى أنه هناك إجراءات لاستخراج تراخيص البائعة الجائلين الميادين، وتيسير الإجراءات اللازمة لذلك. 
وأضاف رئيس الوزراء في تصريحات صحفية، أن هناك مجموعات من الشباب لهم دور هام بالمجتمع المرحلة القادمة، لافتًا إلى  أن هناك تفعيل للمجلس الأعلى للمدفوعات والذي صدر قرار بتشكيله للتعامل بالنقد والكاش في المعاملات المالية والنقديه ضمانا لدمج الاقتصاد غير الرسمي. 
وتابع قائلا :" هناك توصيه لاضافة نشاط الصادرات إلى المجلس الأعلى للاستثمار  بهدف إعطاء دفعة قوية للنشاط بالقطاع ككل ودوره في النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة بمصر ، لافتا إلى أنه اصدر توجيهاته لوزير البيئة لمواجهة حالات التلوث وتم العمل بالفعل في إطار توصيات مؤتمر الشباب".

وحول مشروع قانون منح الجنسية لغير المصريين قال رئيس الوزراء إن مختلف دول العالم تطبق نظام وديعة بـ250 ألف دولار، وفي مصر سيتم تطبيق عددا من الضوابط وستمنح الجنسية لمن يستحقها عقب استيفاء كافة الضوابط المنصوص عليها .