ماكرون للفرنسيين: أتمنى أن أصبح رئيسكم بعد 15 يوما..وأشكر فيون وهامون

 إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون
عقب ظهور النتائج الأولية المشيرة لتأهله نحو الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة الفرنسية، التقى المرشح الوسطي إيمانويل ماكرون بحشد من مؤيديه ،الأحد 23 إبريل، شاكرا دعمهم له.
وكما أشارت صحيفة لوفيجارو الفرنسية، فإن ماكرون وجه الشكر لمنافسيه فرانسوا فيون وبونوا هامون الذين أعلنا دعمهم له وتصويتهم له بالرغم من خسارتهم.
ولفت ماكرون إلى أنه يتمنى أن يكون رئيسا لكل الفرنسيين بعد 15 يوما أي عقب الجولة الثانية التي يتنافس فيها مع اليمينية مارين لوبان، قائلا "أشكر الجميع الذين صوتوا لي، أشكركم جزيلا على دعمكم، لقد وضعتم مسؤولية كبيرة على عاتقي، لا تيأسوا من شىء وابقوا أقوياء، لقد صنعتم سعادتي".
كما أضاف ماكرون إلى أن حزبه لم يمض على تأسيس حزبه "إلى الأمام" سوى عام واحد فقط وبالرغم من ذلك استطاع تغيير وجه السياسة الفرنسية، منوها إلى أن حزبه لم يشارك في أي انتخابات برلمانية من قبل لكنه سيعمل بدءا من الاثنين على بناء كتلة برلمانية كي يتمكن من الحكم بعد الانتخابات التشريعية المزمع عقدها في يونيو المقبل.
من جهة أخرى صرح ماكرون إلى أن "الخوف من التغيير هو من قاد الشعب الفرنسي إلى قبول الأمر الواقع طيلة 30 عاما، لكن الوقت قد حان إلى التغيير نحو الأفضل، وهو تحد يستحق خوضه، عاشت فرنسا".