وزير البيئة يبحث تحسين منظومة النظافة بالصيف في الإسكندرية

 أكد محافظ الإسكندرية د.محمد سلطان، أن مستوى منظومة النظافة تحسن بنسبة كبيرة جدا، وأن المحافظة تعمل وفق خطة متكاملة خلال الفترة المقبلة.

وقال سلطان، إن الهدفه و الوصول بمستوى النظافة إلى أعلى المعدلات، مع بداية موسم الصيف وزيادة أعداد زائري المدينة، خاصة بعدما قامت المحافظة بالتعاون مع جميع الجهات المعنية بحل مشكلة المستحقات المالية للشركة المسئولة عن النظافة.

جاء ذلك في تصريحات له اليوم عقب حضوره اجتماع مع د.خالد فهمي وزير البيئة بمقر الوزارة بالقاهرة، لمناقشة آخر تطورات منظومة النظافة بالإسكندرية وما تم إنجازه، ومراجعة أسلوب العمل خلال الفترة المقبلة لحين تطبيق منظومة النظافة الجديدة، وذلك بحضور الدكتورة فاطمة محسن رئيس جهاز إدارة المخلفات الصلبة وقيادات المحافظة ورئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب.

وأوضح سلطان أنه تم وضع عدة حلول مستقبلية لكيفية علاج المشكلة وأهمها استلام المحافظة لمعدات النظافة الجديدة ذات المواصفات عالية الجودة ويتم توزيعها على أحياء المحافظة المختلفة لرفع مستوى وكفاءة المنظومة بالثغر، وذلك ضمن الحلول العاجلة لرفع كفاءة عمليات جمع ونقل المخلفات من قطاعات وأحياء المحافظة إلى المحطات الوسيطة ومدفن الحمام وهي ثمرة تضافر كافة الجهات لإرضاء المواطن السكندري وعودة الإسكندرية لمكانتها المرموقة. 

وأضاف سلطان أنه تم طرح إعلان لقيد الشركات الجديدة التي ترغب في العمل بمنظومة النظافة ، وفقا للشروط التي تم الإعلان عنها، وفحص كافة العروض المقدمة، كما قدم الشكر للوزير ومسئولي الوزارة على تقديم الدعم الفني والتقني والمادي و الجهد المبذول والذي يأتي في إطار خطة المحافظة والتعاون المثمر بين كافة الجهات للمساهمة فى رفع كفاءة المنظومة والمساعدة على إنجاحها.