في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» من فرجينا بالولايات المتحدة

والدة آية حجازي: «لا نفكر في رفع دعاوى تعويض»

أية حجازي
أية حجازي
وجهت والدة أية حجازي ، الشكر للقضاء المصري الذي قضى ببراءة ابنتها والشباب العاملين معها  في جمعية "بلادي" من تهم كثيرة منها الاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي للأطفال .

وأشارت في تصريحات عبر الهاتف لـ"بوابة أخبار اليوم" إلى أن الفضل في براءة ابنتها يعود للقضاء المصري وحده ، خاصة وأن النيابة لم تدين "أية " بأي تهم  خلال مرافعتها بالمحكمة .

وحول عودة أية حجازي لمصر مرة أخرى ، قالت والدتها : " لا نعلم الوقت الذي تعود فيه ابنتي إلى مصر نظراً لانشغالها بزيارات عائلية في ولايات مختلفة بأمريكا ، خاصة وأن  العائلة لم ترها منذ  ٣ سنوات وهي فترة الحبس الاحتياطي".

 وعن دعوى التعويض عن فترة الحبس ،  قالت: "لم نفكر في أي دعاوى تعويض ، والآن نسعى إلى لم الشمل العائلي والدعاء لأية بالشفاء من الأمراض التي لحقت بها وقت حبسها"  .

وأشارت إلى أنه بخصوص ما تردد عن سفر أية على متن طائرة عسكرية مع وفد أمريكي ، قالت والدة أية حجازي ، إن الطائرة ليست عسكرية وإنما طائرة خاصة بالوفد الأمريكي .
وأنهت والدة أية حجازي حديثها بالدعاء لمصر قائلة: "ربنا يحفظك يا بلادي".

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أصدرت حكماً يوم الأحد قبل الماضي ببراءة أية حجازي وزوجها وآخرون من اتهامهم بإنشاء جمعية بها ٢٠ طفل ، تهدف للاتجار بالبشر وحث الأطفال على التسول.