بدء فعاليات مؤتمر الحوار الوطني الثالث للشباب بالإسماعيلية.. الأحد

أنهت محافظة الإسماعيلية، الأحد 23 أبريل، استعداداتها لبدء فعاليات مؤتمر الحوار الوطني الثالث للشباب، غدًا الثلاثاء وحتى 27 أبريل الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وشهدت الإسماعيلية على مدار الأيام الماضية العديد من أعمال التجميل والتزيين خاصة مع تزامن المؤتمر باحتفالات تحرير سيناء.
وصرح اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية بأنه تم وضع اللمسات النهائية لانطلاق الفعاليات؛ حيث يشهد غدًا الثلاثاء احتفالية كبرى بمناسبة عيد تحرير سيناء تتضمن العديد من الفعاليات الفنية والثقافية، وتم مراعاة أن تكون جميع الفعاليات مرتبطة بقناة السويس وسيناء تأكيد على دور الدولة في دفع عجلة التنمية بسيناء والدور المنتظر لمشروعات محور قناة السويس في دفع الاقتصاد القومي. 
وأضاف أن فعاليات المؤتمر ستنطلق عقب ظهر يوم غدٍ بكلمة افتتاحيه، وفي اليومين التاليين سيكون هناك عدد من الجلسات وورش العمل حول التنمية وضبط الأسعار ومحاربة الإرهاب بجانب التحديات المستقبلية وأهمية قناة السويس ومشروعات محور القناة ودور شباب مصر ومدن القناة وسيناء.
وأعلن مصدر رسمي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيصل إلى شرق القناة جوا صباح غدٍ الثلاثاء، ثم يتوجه برفقه مجموعات من الشباب بجولة بحرية بالمجرى الملاحي لقناة السويس، ثم التوجه إلى جزيرة الفرسان مقر استراحة رئاسة الجمهورية، والتوجه إلى مقر الفندق المقام به المؤتمر.
ولفتت المصادر إلى ان حفل افتتاح المؤتمر سيكون بحفل غنائي، وعروض للأوبرا، والكروال للأطفال والشباب.
ويتوجه السيسي ثاني أيام المؤتمر إلى مدينة الإسماعيلية الجديدة شرق القناة لتفقد أعمال البناء والتشييد بالمدينة يرافقه عدد من الشباب من حضور المؤتمر، ثم يعود إلى الجلسة الثانية للمؤتمر والتي ستستمر إلى التاسعة مساء، وتبدأ وقائع جلسات اليوم الثالث بافتتاح الجلسات صباح الأربعاء، ثم يتوجه الرئيس برفقة مجموعات من الشباب من حضور المؤتمر إلى مشروعات أنفاق الإسماعيلية أسفل قناة السويس لسيناء شرق القناة، ثم العودة إلى حضور الجلسات المسائية للمؤتمر .
وتشهد هيئة قناة السويس استعدادات مكثفة لاستقبال المؤتمر حيث تجرى حاليا بروفات نهائية لحفل استقبال الرئيس شرق القناة، ثم الجولة البحرية، حيث تقوم القاطرات التابعة لهيئة قناة السويس بعمل البروفات النهائية للجولة البحرية للرئيس والشباب المرافق له بالمجرى الملاحي.
على جانب آخر، قام اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية يرافقه الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس بجولة ميدانية بالمدن الجماعية للاطمئنان على جاهزية أماكن الإقامة والإعاشة التي خصصت لاستضافة الشباب المشاركين في مؤتمر الشباب 2017 ، وخلال الجولة تفقد المحافظ و رئيس الجامعة جميع أماكن الإقامة، واطمأن على تمام استعداداتها لاستقبال ضيوف الإسماعيلية.