البورصة تخسر 11.5 مليار جنيه مع حلول منتصف التعاملات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
هوت مؤشرات البورصة المصرية على نحو حاد مع حلول منتصف جلسة تعاملات اليوم بداية تعاملات الأسبوع وسط عمليات بيع مكثفة لصناديق الاستثمار والمؤسسات المصرية والعربية على الأسهم الكبرى والقيادية دون وجود أسباب واضحة للضغوط البيعية ، فيما شهدت التعاملات مشتريات نسبية للمستثمرين الأجانب لاقتناص فرص هبوط الأسعار.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 5ر11 مليار جنيه دفعة واحدة مع حلول منتصف التعاملات ليصل إلى 652 مليار جنيه فيما هوى مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/ بنسبة 75ر2 % ليصل إلى 28ر12551 نقطة..كما تراجع مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي إكس 70/ بنسبة 45ر0 % مسجلا 5ر588 نقطة.

وامتدت موجة الهبوط لتشمل مؤشر /إيجي إكس 100/ ، الأوسع نطاقا ، حيث خسر نحو 11ر1 % ليصل إلى مستوى 45ر1351 نقطة.

وقال عمرو صابر منفذ العمليات بشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية إن غالبية الأسهم سجلت هبوطا حادا خلال تعاملات اليوم مدفوعة بمبيعات المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والتي أثرت بالسلب على السوق ، مشيرا إلى أنه لا يوجد سبب واضح لهذه المبيعات سواء على صعيد الاقتصاد الكلي أو على صعيد أخبار الشركات لكن البيع المكثف للصناديق المحلية خلق حالة من الارتباك لدى المستثمرين الأفراد.

وأوقفت إدارة البورصة مع حلول منتصف التعاملات التداول على نحو 15 ورقة مالية لمدة نصف ساعة بسبب تجاوزها نسب الهبوط المسموح بها خلال الجلسة الواحدة والبالغة 10 %.