ضبط مرتكبي واقعة إضرام النيران بمكتب تموين بولاق الدكرور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تمكنت أجهزة البحث الجنائي بالجيزة، من كشف غموض وضبط مرتكبي واقعة إضرام النيران بمكتب تموين بولاق الدكرور من ضمنهم مدير مكتب التموين للاستيلاء على البطاقات التموينية.


يأتي ذلك في إطار الجهود المكثفة للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة لكشف غموض وملابسات واقعة نشوب حريق بمكتب تموين بولاق أول الكائن بمساكن كفر طهرمس بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، فقد أسفرت جهود أجهزة البحث الجنائي أن وراء ارتكاب الواقعة كلٍ من، مدحت ى. ع، 58 سنة، محمد أ.ع، صابر س. ع- 34 سنة، بقصد الاستيلاء على البطاقات التموينية الإلكترونية الخاصة بالمواطنين من داخل المكتب المشار إليه لإجراء عمليات شراء وهمية للسلع التموينية، محققين بذلك أرباحاً غير مشروعة.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، حيث قرر الأول بتركه باب المكتب مفتوح عقب انتهاء العمل لتسهيل دخول الثالث، وأضاف الثالث بقيامه بالدخول للمكتب والاستيلاء على البطاقات التموينية وإضرام النيران به مستخدماً في ذلك مادة سريعة الاشتعال "بنزين" لإخفاء آثار الجريمة، ثم سلم تلك البطاقات للثاني ليقوم بإجراء عمليات شراء وهمية لسلع تموينية مستخدماً تلك البطاقات وصرف العائد المادي من وزارة التموين.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق .