وزير قطاع الأعمال العام يتفقد أعمال تطوير مبنى مدينة غرناطة الأثرية

اشرف الشرقاوى - وزير قطاع الاعمال
اشرف الشرقاوى - وزير قطاع الاعمال
تفقد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام ، أعمال التطوير بمبنى مدينة غرناطة الأثرية المملوك لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير ، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام ، الذى تقوم بتنفيذه إدارة صيانة القصور والآثار بشركة المقاولون العرب.

و أشاد الوزير بالتزام شركة المقاولون العرب فى تنفيذ الأعمال الداخلية للتطوير، مشددًا على ضرورة الالتزام بالجدول الزمنى لتنفيذ المشروع، والانتهاء من التراخيص اللازمة لغرف الكهرباء والمرافق بالتعاون مع محافظة القاهرة.

وأكد أن الوزارة لن تترك أصلًا من الأصول المملوكة للشركات التابعة لها مهملاً وغير مستغل، ليس فقط من منطلق المسؤولية الاجتماعية للشركات بل أيضا لتنمية الثروة، التي يمتلكها الشعب المصرى لتحقيق عائد مادى للشركات من استغلال هذه الأصول.

كان وزير قطاع الأعمال العام، شهد فى فبراير الماضى توقيع عقد مشروع ترميم وتطوير مبنى مدينة غرناطة الأثرية بين شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، وشركة المقاولون العرب. 

يذكر أن شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، حصلت على الموافقات النهائية من هيئة التنسيق الحضارى لترميم المبنى الأثرى مع الحفاظ على الطراز المعمارى الخاص بالمبنى وما يمثله من قيمة أثرية وتاريخية، حيث تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع حوالى 37.2 مليون جنيه.