رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الإثنين، 24 أبريل 2017 07:24 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

تموين المنيا: توريد 270 طن قمح في الأسبوع الأول من فتح باب التوريد

  • المنيا : وفاء صلاح
  • الجمعة، 21 أبريل 2017 - 02:31 م

    قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن كمية الأقماح التي تم توريدها خلال الأسبوع الأول من فتح باب التوريد وصلت إلى 270 طنًا و61 كيلو قمح حتى الآن في الشركة القابضة ومصر الوسطى والبنك بقرية الطيبة بسمالوط.
     
    وأرجع يوسف لـ"بوابة أخبار اليوم"، انخفاض الكميات الموردة إلى الآن بسبب عدم حصاد محصول القمح الموجود بالأرض الطينية، لافتًأ إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد تكدس كبير من المزارعين على التوريد بسبب بدء موسم الحصاد الفعلي.


    وأشار إلى إلغاء الإجازات الخاصة بلجان الاستلام من المزارعين وحتى في العطلات الرسمية، مؤكدا أنه لن يسمح باستلام أقماح مخالفة للمواصفات وسيتم تحرير محاضر بشكل مباشر للمزارعين الذين يحاولون إدخال القمح المخالف سواء أقماح مستوردة أو مختلطة بالطين والأتربة.


    وتابع: "اللجان لم تحرر حتى الآن أي محاضر مخالفة للمزارعين، وذلك بسبب أن عملية التوريد مازالت هادئة حتى الآن ولم تشهد مواقع الاستلام أي تكدس".
     
    وأكد يوسف، أن عملية استلام الأقماح تبدأ من الساعه الثامنة صباحًا وحتى السادسة مساء، ويتم تسليم المزراعين ثمن المحصول خلال 48 ساعة، ومن المتوقع أن يتم توريد 415 طنا بزيادة قدرها 82 ألف طن عن العام الماضي.