رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الأحد، 23 أبريل 2017 03:47 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

1000 طبيب متخصص بأمراض القلب يشاركون بمؤتمر جامعة قناة السويس

  • حاتم حسني
  • الخميس، 20 أبريل 2017 - 12:06 ص

    تستضيف القاهرة المؤتمر الدولي الرابع لقسم القلب بمستشفيات هيئة قناة السويس، والذي يعقد في الفترة من 19 إلى 20 إبريل الجاري.

    يعقد المؤتمر تحت رعاية رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، وبرئاسة أستاذ أمراض ومدير عام مستشفيات هيئة قناة السويس د.صفوت الرفاعي.

    وقال د.صفوت الرفاعي إن المؤتمر يقدم أحدث الأبحاث المتعلقة بأمراض القلب، وأمراض الشرايين التاجية، وتصلب الشرايين، وتأثير أمراض الضغط والسكر على القلب، كما يتم استعراض أحدث الأبحاث المتعلقة بارتفاع ضغط الدم، إلى جانب استعراض حالات تم إجراؤها بوحدة قسطرة القلب بمستشفى قناة السويس، بمشاركة خبير أمريكي.

    وأشار إلى أن المؤتمر حضره 1000 طبيب متخصص في أمراض القلب، بمشاركة خبراء أجانب من الولايات المتحدة الأمريكية، موضحًا أن، غدا الخميس 20 إبريل، سيشهد نقل مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية إلى قاعة المؤتمر، كما سيتم عرض الطرق التداخلية باستخدام القسطرة لعلاج جلطات القلب، وأمراض الشرايين التاجية.

    ونوه د.صفوت الرفاعي أن رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، سيلقي محاضرة تعريفية عن قناة السويس الجديدة، وذلك يوم الجمعة المقبل في مبنى المحاكاة بالإسماعيلية . 

    وأضاف رئيس المؤتمر أن الفريق مهاب مميش وجه دعوته لـ300 طبيب من أطباء القلب المشاركين في المؤتمر، لجولة بحرية تفقدية بقناة السويس الجديدة، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباح يوم الجمعة. 

    ومن جانبه قال أستاذ أمراض القلب رئيس الجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم د.محسن إبراهيم، إن أمراض القلب من الأمراض التي تعتبر القاتل الرئيسي في العالم نظرا لخطورتها ، مؤكدا أن علاجها يتطور بشكل كبير، والمؤتمرات فرصة لتبادل الخبرات والاستفادة من نتائج الأبحاث المعروفة في المؤتمرات العالمية.