رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الإثنين، 24 أبريل 2017 07:33 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

صور| القاسمي يفتتح مهرجان الشارقة القرائي للطفل

  • بوابة أخبار اليوم
  • الأربعاء، 19 أبريل 2017 - 05:55 م

    مهرجان الشارقة القرائي للطفل
    مهرجان الشارقة القرائي للطفل

    افتتح الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح الأربعاء 19 أبريل، الدورة التاسعة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، التي تقام فعالياتها في مركز إكسبو الشارقة، خلال الفترة ما بين 19 إلى 29 من ابريل الجاري تحت شعار "اكتشف عن قرب". 

    وكان في استقبال القاسمي، لدى وصوله كل من الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات، وعدد من كبار رجال الدولة في إمارة الشارقة. 

    وبعد قص شريط الافتتاح قدمت مجموعة من الأطفال أمام حاكم الشارقة فقرة إنشادية توضح أهمية القراءة لدى الأطفال ومساهمتها في تنمية مهاراتهم ومعارفهم. 

    بعدها تجول حاكم الشارقة في قاعات المهرجان، وزار أجنحة العديد من دور النشر المحلية والعربية والدولية، إضافة إلى أجنحة بعض المؤسسات والهيئات الحكومية الثقافية والتربوية، واطلع على ما تقدمه من إصدارات  قيّمة تستهدف الزوار والأطفال بشكل خاص، إلى جانب النشاطات والفعاليات التي تنظمها هذه الجهات في المهرجان، والتقى مسئولي الأجنحة واستمع منهم إلى شرح عن إصداراتهم ونشاطاتهم. 

    وتوقف عند جناح مجموعة كلمات، حيث قدمت آمنة المازمي مدير مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال، بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات، شرحاً له عن مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال والرؤية التي تنطلق منها، والمحاور التي تعمل عليها في تحقيق أهدافها.  

    كما كشفت آمنة المازمي خلال زيارة صاحب السمو حاكم الشارقة للجناح عن تفاصيل مبادرة (أرى) التي أطلقتها مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال والتي تسعى إلى تجسيد التجربة التي يرى فيها الأطفال ضعاف البصر العالم من حولهم، حيث تخصص المبادرة حائطاً تفاعلياً ضمن الجناح يُمكّن زوار الجناح من التعرّف على الكتب الصوتية، وآليات القراءة بطريقة بريل، ليكونوا أكثر معرفة بما يعيشه ذوي الاحتياجات الخاصة.

     كما زار حاكم الشارقة عددًا من الأجنحة المشاركة منها جناح مبادرة 1001 عنوان وعنوان وجناح دائرة الثقافة والمجلس الإماراتي لكتب اليافعين وجناح مبادرة لغتي ، كما أطلق  خلال زيارته لمنصة دائرة الخدمات الاجتماعية أول برنامج تدريبي إلكتروني لأولياء الأمور بكيفية تعليم وتوعية أبنائهم قول لا للتصرفات الخاطئة والاستغلالية تحت شعار "علم طفلك أن يقول لا".