رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الإثنين، 24 أبريل 2017 07:22 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

6 محطات جديدة في دبي لشحن سيارات «تسلا»

  • زينب السنوسي
  • الثلاثاء، 18 أبريل 2017 - 06:25 م

    تحظى السيارات العاملة على الكهرباء باهتمام بارز في الشرق الأوسط خصوصاً في الإمارات العربية المتحدة، نظراً إلى المخططات التي ترمي إلى تحويل إمارة دبي واحدة من أبرز المدن الذكية حول العالم بحلول عام 2050.
    وبحسب صحيفة الحياة اللندنية، فقد أعلنت شركة «سيفن تايدز» الرائدة في مجال تطوير المشاريع العقارية السكنية والفندقية الفاخرة، عن تركيب 6 محطات لشحن سيارات «تسلا» في ثلاثة من مشاريعها في دبي.
    وسيتم تركيب هذه المحطات عند مدخل كلّ فندق، لتؤمن تجربة سهلة ومريحة للضيوف الذين يقودون هذا النوع من السيارات. وتستطيع المحطة شحن البطاريات بطاقة تُمكنها من السير لمسافة 90 كيلومتراً خلال ساعة.
    وقال الرئيس التنفيذي لشركة «سيفن تايدز» عبدالله بن سليم، إن «الشركة تسعى في شكل دائم إلى الحدّ من بصمتنا الكربونية ومساعدة الآخرين على فعل الشيء ذاته. وإننا سعداء جداً بتوفير هذه المحطات مجاناً عبر فنادقنا من أجل الترويج لنمط حياة صحي والحفاظ على البيئة عبر الاعتماد على حلول متطورة للنقل».
    وتساهم أجهزة الشحن في تحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 لترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي رائد في مجال الطاقة النظيفة والاقتصاد المستدام، والتي تهدف إلى توفير 7 في المئة من إجمالي إنتاج الطاقة في الإمارة من الموارد النظيفة بحلول عام 2020 والوصول إلى نسبة 25 في المئة بحلول عام 2030، و75 في المئة بحلول عام 2050.
    وتركّز الإمارات في شكل كبير على زيادة عدد السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية، وهناك حالياً أكثر من 25 محطة شحن على مستوى الدولة، منها 18 في دبي. وتم الإعلان خلال العام الماضي عن أن ما يصل إلى 10 في المئة من المركبات الجديدة التي ستشتريها الهيئات الحكومية ستكون من السيارات الكهربائية والهجينة. ويشكل هذا التحرك جزءاً من مبادرة دبي للتنقل الأخضر.
    وفي سياق متصل، أعلن المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً، إلون موسك، خلال زيارته الأخيرة إلى دبي عن دخول سيارات «تسلا» إلى سوق الإمارات هذا الصيف من خلال مركز خدمة جديد قيد الإنشاء في دبي، وسيتم إطلاق مركز آخر في مدينة أبو ظبي عام 2018.