رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : شريف خفاجى

القاهرة - الجمعة، 18 أغسطس 2017 08:57 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
شريف خفاجى
  • مايكل نبيل - محمود عبدالعزيز
  • الجمعة، 16 يونيو 2017 - 04:34 ص

    ظهرت في السنوات الأخيره العديد من برامج المقالب التي تعرض مع بداية شهر رمضان الكريم من كل عام، وتعتمد فكرتها على إستضافة أحد مشاهير الفن أو الاعلام أو الرياضة باعتبار أنه مجرد لقاء تلفزيوني في إحدى برامج التوك شو، ويكتشف الضيف أنه يقع ضحية مقلب، وكما يدعي مقدمي هذه البرامج أن الضيف لا يكون على علم مسبق بما سيحدث له وأن كل ما يصدر منه هو رد فعل طبيعي بعد إكتشافه للمقلب.

    قامت كاميرا «بوابة أخبار اليوم »بإستطلاع آراء المواطنين في الشارع المصري عن مدى أهمية هذه البرامج وهل هي فعلا مسليه أم لا.
    وكانت الردور كالتالي:
    قال أحد المواطنين إن مثل هذه البرامج غير هادفة وليست إلا مضيعة للوقت وغير مسلية بالمرة، لكنها أصبحت واقع على شاشات الفضائيات في رمضان.
    وأكد أخر أنه ما المضحك في رؤية شخص خائف أو مذعور، بل بالعكس أن هذه المقالب قد تتسبب في موت أحدهم بالسكتة القلبية أو الارتفاع المفاجئ في ضغط الدم.
    وأضاف مواطن أخر أن هذه البرامج غير مفيدة وخطر على المجتمع وهناك بعض الاطفال تشاهدها ويحاولون تقليدها مثل إشعال النيران في منازلهم.
    وأوضح أخر أن تكلفة هذه البرامج تكون مرتفعة جدا بجانب دفع مبالغ كبيرة للضيوف بعد إكتشاف المقلب في حين أنه يمكن دفع هذه المبالغ في أغراض تفيد المجتمع .
    وأجتمعت الآراء في النهاية علي أن ما يحدث في هذه البرامج مفبرك وتمثيل متفق عليه من قبل الطرفين وتحتوي على مشاهد عري وإسفاف وذلك يدل على عدم إحترام الجمهور والإستخفاف بعقل المشاهد.