غادة والى تشهد قرعة حج الجمعيات الأهلية

وزيرة التضامن :غادة والى
وزيرة التضامن :غادة والى

صرحت غادة والي أنوزارة التضامن تحرص على إجراء القرعة الإلكترونية بشكل علني للعام الثالث على التوالي لضمان الشفافية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص حيث تم تخصيص 12 ألف فرصة حج لأعضاء الجمعيات الأهلية تم توزيعها على كافة المحافظات وفقا لنسبة تعداد سكان كل محافظة ويتم الاختيار وفقا لعدد الطلبات بكل إدارة اجتماعية
وأضافت غادة واليأن عدد المتقدمين لأداء فريضة الحج هذا العام قد بلغ 40 ألف مواطن من أعضاء الجمعيات الأهلية سجل منهم 34 ألف و600 مواطن فقط على برنامج القرعة حيث نقوم باستبعاد طلبات المواطنين السابق تسجيلهم في حج القرعة بوزارة الداخلية أو قرعة السياحة وكذلك استبعاد من سبق له أداء فريضة الحج خلال الخمس سنوات الماضية والذين لا تنطبق عليهم الشروط.
كما وجهت الوزيرة بضرورة الحفاظ على جودة الخدمات التي تقدم للحجاج والسعي لتخفيض تكلفة برامج الحج لتقليل الفجوة في زيادة الأسعار نتيجة ارتفاع قيمة الريال مقابل الجنيه مقارنة بالعام الماضي حيث بلغت قيمته 110% وكذلك ارتفاع قيمة تذكرة الطيران التي شهدت بدورها ارتفاعاً بنحو 70 % مما دعا المؤسسة الى أخذ بعض التدابير لمواجهة تلك الزيادة وتخفيف العبء المادي على الحجاج.
وأوضحت الوزيرة تلك الإجراءات التي اتخذتها لتقليل الزيادة وترشيد النفقات دون التأثير على جودة الخدمات المقدمة للحجاج حيث تم إبرام تعاقدات مع الفنادق بأسعار أقل من العام الماضي مع المحافظة على جودة الفنادق واختيار فنادق بالمنطقة المركزية للحرمين تجنباً لعدم إرهاق الحجاج.

وتشمل كل الأسعار المعلنة أسعار تذاكر الطيران. هذا وقد قامت غادة والي بإجراء القرعة العلنية أمام الحاضرين في مسرح الوزارة واختارت البدء بمحافظة شمال سيناء، وقرأت بنفسها أسماء الفائزين من المحافظة بقرعة الحج، متمنية لهم حجاً مبروراً وأوصتهم بالدعاء لمصر ولمحافظتهم بالأمن والسلام.