بالفيديو.. وزير المالية: المستثمرون أصبحوا أكثر ثقة في الاقتصاد المصري

أكد عمرو الجارحي وزير المالية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم بالأحوال الاقتصادية واستقرار السلع بالأسواق ومراقبة مؤشر الأسعار في السوق المصرية والإطلاع على الإحصائيات والدراسات لضبط وإصلاح الاقتصاد المصري.
وأضاف "الجارحى" خلال لقائه في برنامج "نظرة" المذاع على قناة صدى البلد اليوم الجمعة 18 أغسطس، أن التسعيرة الجبرية ليست الحل الأمثل لمواجهة ارتفاع أسعار السلع الأساسية، مؤكدا ضرورة توافر مناخ مناسب من أجل ضبط حركة الأسعار في ظل ارتكاب الكثير من الأخطاء الكارثية تجاه الاقتصاد المصري التي أدت إلى خلل كبير في منظومة التحكم بالأسعار.
وتابع :" أعانى كثيرا من ارتفاع الأسعار وأسعى دائما أن أرشد الاستهلاك في بيتي في ظل ارتفاع الأسعار"، مشيرا إلى أن ارتفاع الأسعار يعانى منه الشعب المصري بأكمله ولكن تلك الأعباء الاقتصادية ستندثر تدريجيا ونبدأ في جني ثمار خطوات الإصلاح الاقتصادي، منوها أن المستثمرين أصبحوا أكثر ثقة في الاقتصاد المصري بسبب الإصلاحات الكثيرة في الاقتصاد.
وشدد الجارحي، على أن مصر لم تتأخر في أي فترة من الفترات من سداد أقساط الديون الخارجية حتى في أصعب الظروف الاقتصادية التي مرت بها مصر، مؤكدا أن مصر ملتزمة بسداد ديونها في مواعيدها.
وأشار وزير المالية، إلى أن مصر سددت ديونها لدى قطر المقدرة بـ 2 مليار دولار بدعم من ودائع الدول العربية في مصر، موضحا أن إجمالي ما حصلت عليه مصر من الدول العربية من دفع نقدي ومشروعات بترولية تصل لحوالي 23 مليار دولار.