رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : شريف خفاجى

القاهرة - الإثنين، 21 أغسطس 2017 06:28 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
شريف خفاجى

18 رحلة جوية لنقل 4 آلاف حاج إلى السعودية.. الأحد

  • إنجي خليفة
  • الأحد، 13 أغسطس 2017 - 01:29 ص


    تسير شركة مصر للطيران الأحد 13 أغسطس، 18 رحلة جوية لنقل 4 آلاف حاج، بواقع 10 رحلات إلى المدينة المنورة، تقلع معظمها من مطار القاهرة الدولي فيما عدا 4 رحلات تقلع من مطار برج العرب بالإسكندرية.

    كما تسيير 8 رحلات إلى جدة تقلع جميعها من مطار القاهرة الدولي، حيث تضم هذه الرحلات بعثات العمل وبعثة وزارة الداخلية، وحجاج قرعة محافظات الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح وكفر الشيخ والغربية وتضامن محافظات القاهرة والمنوفية والسويس، بالإضافة إلى حج الأجانب والترانزيت من تورونتو ولندن وفيينا وأمستردام فضلاً عن رحلة خاصة لسفر حجاج باماكو بجمهورية مالي.
     
    وتنقل مصر للطيران 63 ألف حاج على متن 271 رحلة جوية بخلاف الرحلات الخاصة، وبدأت هذه الرحلات اعتبارًا من الأربعاء الماضي 9 أغسطس، لتنتهي مرحلة الذهاب في 26 أغسطس، على أن تبدأ مرحلة العودة يوم 6 سبتمبر وتنتهي بوصول آخر رحلة في 25 سبتمبر.

    من جانبه أكد الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن الشركة تضع راحة ضيوف الرحمن هدفا لها في هذا الموسم حتى يتسنى لهم التفرغ لتأدية العبادات، ولهذا السبب تم إطلاق حملة توعية للحجاج بضرورة إتباع الإرشادات التي تيسر لهم رحلة سفرهم من وإلى الأراضي المقدسة.


    وتتضمن الإرشادات التواجد بالمطارات المصرية قبل إقلاع الرحلات بـأربع ساعات أما في مرحلة العودة فينبغي الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات بـ 8 ساعات بمدينة الحجاج بجدة وقبل الإقلاع بـ 6 ساعات من مطار المدينة المنورة.

    كما ينبغي الاحتفاظ بتذاكر السفر داخل حقائب اليد الخاصة بالحجاج في مرحلتي الذهاب والعودة، والتأكد من أخذ التطعيمات المقررة واللازمة طبقاً لتعليمات وزارة الصحة وضرورة الالتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب، بينما يسمح باصطحاب حقيبتين لا يزيد وزن كل منهما عن 23 كيلوجرامًا وحقيبة يد وزنها 8كيلوجرامات، وما يزيد عن ذلك يتم تحصيل قيمته نقد، بالإضافة إلى السماح بعبوة مياه زمزم المصرح بها من قبل السلطات السعودية 5 لترات.