سفير الكاميرون: نقدر جهود السيسي لتقوية التعاون مع أفريقيا

  محمدو لابيرنج سفير الكاميرون في القاهرة عميد السلك الدبلوماسي الافريقي بمصر
  محمدو لابيرنج سفير الكاميرون في القاهرة عميد السلك الدبلوماسي الافريقي بمصر

أشاد محمدو لابيرنج سفير  الكاميرون في القاهرة عميد السلك الدبلوماسي الافريقي بمصر، بما تقوم به مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالسعي  لتقوية علاقاتها وروابطها مع افريقيا، وقال: نقدر ذلك كثيرا.


وحول العلاقات الثنائية الحالية بين مصر والكاميرون، أشار محمدو لابيرنج إلى أن هناك تسهيلات في منح التأشيرات بين مصر والكاميرون، كما أن هناك تعاونا في مجال الدفاع والأمن، وسوف يعقد أول اجتماع للجنة الدفاع والأمن في عاصمة الكاميرون ياوندي شهر نوفمبر القادم، كما ستجتمع اللجنة المشتركة مع مصر في شهر يونيه المقبل بالقاهرة.

كما أكد أهميه الاستفادة من الخبرات المصرية خاصة في مجالات التعليم والتنمية والهندسة والزراعة والشرطة والدبلوماسية.


وقال إن التعاون بين البلدين جيد ولكنه ليس على المستوى المطلوب ومازال هناك تركيز على الأسواق التقليدية في أوروبا، داعيا إلى دعم التنافسية، وقائلا: لدينا الموارد والتكنولوجيا وهو ما يمكننا من التعاون والتكامل. 
كما كشف سفير الكاميرون عن السعي لعقد منتدى اقتصادي بين البلدين لتنشيط التعاون المشترك.

ودعا رجال الأعمال المصريين إلى الاستثمار في بلاده والاستفادة من التسهيلات المتاحة ومن الإمكانات التي تتوافر في الكاميرون، مشيرا إلى أن هناك العديد من الشركات المصرية التي تستثمر في الكاميرون، 
وقال: نرغب في المزيد.

 وأكد سفير الكاميرون أن العلاقات مع مصر تاريخية حيث دعمت مصر حركة التحرر حتى الاستقلال والعديد من قادة استقلال الكاميرون قد أقاموا في مصر، قائلا: إن العلاقات الثنائية تنمو في جميع المجالات سياسيا واقتصاديا، كما يتقاسم البلدان ذات المباديء والقيم التي قام عليها ميثاق الامم المتحدة وتدعوان إلى السلام والحرية ومحاربة العنصرية وعدم التدخل في الشئون الدولية.

وأضاف أن مصر والكاميرون تتقاسمان ذات وجهات النظر حيال القضايا الدولية، خاصة في ضوء عضويتهما في منظمة الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وكونهما عضوين مؤسسين لمنظمة الوحدة الإفريقية التي تحولت فيما بعد إلى الاتحاد الإفريقي.

اقرأ أيضا:

هدى يسي متحدث رسمي بالجلسة الوزارية لمنتدى الاستثمار في الكاميرون