‎أسرار «قلق» مُدربي الأندية من حسام حسن

حسام حسن
حسام حسن

■ كتب: تغطية: عمرو كمال - محمد جابر

‎اهتم عدد من مدربي الدوري الممتاز بتوصيل قلقهم بشكل غير مباشر لحسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر احساسا بتدخله في عملهم بشكل غير مباشر من خلال اتصاله باللاعبين الدوليين وأيضا المرشحين للانضمام للمعسكر القادم لـ"الفراعنة" ومنحهم تعليمات ونصائح معينة في مباريات الدوري القادمة.

وعلمت «أخبار الرياضة» أن «العميد» ‎قام باجراء اتصالات تليفونية مع لاعبي المنتخب واللاعبين المرشحين للانضمام لمعسكر المنتخب المقبل حيث يستعد منتخب مصر لمواجهة بوركينا فاسو يوم ٧ يونيو القادم فى القاهرة  وغينيا خارج الديار يوم ١٠ يونيو في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

‎كانت مكالمات المدير الفني لمنتخب مصر تتلخص في التنبيه على اللاعبين بالحفاظ على انفسهم من الاصابات، سواء بالنوم مبكراً او عدم الالتحامات في الملعب خلال مباريات الدوري وأيضا بالنسبة للاعبى الأهلي والزمالك في المشوار الأفريقي خلال نهائي بطولة دوري أبطال افريقيا والكونفدرالية حتى يحافظوا على مراكزهم فى المنتخب الذي يحتاجهم فى الفترة القادمة.

اعتبر مدربو أندية الدوري أن هذا الأمر يعتبر تدخلاً من المدير الفنى للمنتخب في عملهم بداعي التأثير على تركيز اللاعبين وشغل بالهم بالمنتخب فقط خاصة مع اشتعال المنافسات في الدوري المحلي وبطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية بالنسبة للاعبى الأهلي والزمالك بخوض نهائي دوري رابطة الابطال امام الترجي التونسي بالنسبة للأهلي ومواجهة نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفيدرالية بالنسبة للزمالك.

◄ اقرأ أيضًا | وزير الرياضة: لا يوجد خلاف بين التوأم حسن ومحمد صلاح

هذه النصائح التى وجهها العميد لبعض اللاعبين اعتبرها المدربون تدخلاً في عملهم وابعاد لاعبيهم عن التركيز في مبارياتهم مع فرقهم، خوفاً على اماكنهم في المنتخب.

‎من ناحية أخري.. تلقى إتحاد الكرة خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بتحديد مواعيد مباريات منتخب مصر في شهر يونيو حيث يستضيف منتخب بوركينا فاسو يوم ٧ يونيو بالقاهرة فى اطار الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 بينما يواجه منتخب مصر منتخب غينيا بيساو يوم ١٠ بملعب الأخير.‎

وتعد هذه هى المرة الأولى التى يحدد خلالها الاتحاد الأفريقى بالتنسيق مع الاتحاد الدولى مواعيد مباريات تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، وإلغاء النظام المتبع قبل ذلك بمنح الاتحادات الأهلية تحديد مواعيد المباريات.. من جانب آخر يكثف الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن تجميع مباريات حديثة لمنتخبى بوركينا فاسو وغينيا بيساو لدراستهم قبل مواجهتهما خلال التوقف الدولي القادم، ووضع خطة للمواجهتين، والوقوف على نقاط القوة والضعف.

ويطالب حسام حسن معاونيه بالتركيز على متابعة مباريات الدوري بجانب مذاكرة منتخبي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، للحفاظ على صدارة المجموعة التي سلمها المدرب السابق فيتوريا بعد الفوز على أثيوبيا وجيبوتي.

وعلى ذكر فيتوريا قام اتحاد كرة القدم بإرسال الشرط الجزائي لمدرب منتخب مصر السابق الذي هدد بالمطالبة بعقده بالكامل من خلال الشكوى للاتحاد الدولى FIFA.


 

;